لن تتخيلي فوائد زبدة الشيا للبشرة

كونها غنية في محتواها من المكونات الثمينة مثل الدهون غير المشبعة مع نسبة كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامينات E وD، والفيتوسترولس، والفيتامين A وآلانتوين، تعتبر الغذاء الأفضل للبشرة. وقد استخدمت منذ زمن بعيد للعناية بالبشرة، والعناية بالطفل وللاستهلاك كطعام. في الواقع، يذكر تاريخياً أن الملكة المصرية نفرتيتي الأسطورية المشهورة ارتبط جمالها بزبدة الشيا والتي منحتها كل الفائدة والجمال لبشرتها. إليكِ فوائد زبدة الشيا للبشرة.

 

3 فوائد جمالية مدهشة لخشب الصندل

 

 

الحماية من أشعة الشمس

تعمل زبدة الشيا كواقي طبيعي من الشمس من خلال توفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتعتبر من أفضل أساليب في فصل الشتاء والعناية اليومية بعد التعرض للشمس، حيث أنها توفر الرطوبة والمغذيات والحماية التي يحتاجها الجلد.

 

 

تعتبر زبدة الشيا واحدة من أفضل المواد لمكافحة الشيخوخة و. فهي تحفز إنتاج ، البروتين المجدد لشباب الجلد، وفيتامينات A و E تحافظ على البشرة نضرة، وتغذيها وتجعلها مشعة وتمنع التجاعيد المبكرة، فزبدة الشيا تخترق الجلد بسهولة دون سد المسام وهي فعالة للبشرة الجافة.

 

 

العناية ببشرة الأطفال

زبدة الشيا هي مرطب طبيعي ممتاز يخلو من المواد الكيميائية، وبالتالي، فهي مثالية للعناية ببشرة الأطفال، إضافة إلى كونه لطيف وناعم على الجلد، ويتم تكييفه خصيصاً للبشرة الحساسة، ويمكن أن تكون علاجاً أيضاً للأكزيما أو طفح الحفاضات على جلد الرضع.

 

 

إعادة المرونة للبشرة

إن الفيتامين F في زبدة الشيا يحافظ على مرونة الجلد، ويساعد على الحفاظ على و، بالإضافة إلى ترطيبها والحفاظ على نضارتها.

 

فوائد الماش للبشرة

 

 

المزيد
back to top button