لن تتخيلي فوائد الكيوي للبشرة!

لن تتخيلي فوائد الكيوي للبشرة!

لا يخدعنّك الحجم الصغير لثمرة الكيوي، فهذه الفاكهة الاستوائية تتمتع بقيم غذائية عديدة. إنها مصدر رئيسي للفيتامين سي C (تحتوي على نسبة عالية تصل إلى 150 ملجرام في الثمرة الواحدة)، الفيتامين A، الفيتامين B6، بالإضافة إلى المعادن كالكالسيوم والمغنيزيوم والحديد. لكن هل تعلمين أن لثمرة الكيوي فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية؟

 

تعرّفي على للبشرة التي ستجعلك تضيفينها إلى نظامك الغذائي اليومي:

 

فوائد الكيوي للبشرة

 

1- الحصول على بشرة شابة

الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكنه يحتوي أيضاً على مكونات طبيعية لروتينك اليومي للعناية بالبشرة. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .

 

2- الحصول على بشرة صحية ومضيئة

يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم، وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.

 

 

3- يساهم في تجديد خلايا البشرة

احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان . لذا فاستهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سناً.

 

فوائد الكرز للشعر

 

4- يعمل على حماية الجلد

إن الفيتامين C الموجود في ثمرة الكيوي، مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين، هذا البروتين الضروري لإبقاء الجلد حيوي وصحي، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

 

5- التخلص من الأمراض الجلدية

فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة.

 

6- السيطرة على إنتاج الإفرازات الدهنية

أخلطي لب الكيوي مع عصير الليمون وضعي الخليط على بشرتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة.

 

7- يساهم في تنعيم البشرة

تفقد البشرة مع العمر مرونتها، ما يجعلنا نبحث عن المستحضرات التي تعيد للبشرة ملمسها الناعم. استعيضي عنها بثمرة الكيوي، عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي وإضافة ملعقة صغيرة من العسل. مدّي المزيج على الوجه والرقبة ثم اغسليه بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

 

8- محاربة حب الشباب

فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع ظهورها مجدداً. يمكنك وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعياً على الجلد.

 

9- الوقاية من أشعة الشمس

فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية والفيتامين سي التي تحارب أشعة الشمس الضارة. بالإضافة إلى ذلك تساعد خصائص الكيوي المبرّدة على خفض الحرارة في المنطقة المصابة بحروق الشمس فتعمل على تخفيف الاحمرار. ضعي بعض الشرائح من الكيوي على الجلد المصاب لتبريده.

 

إكتشفي فوائد الفازلين للبشرة قبل النوم

 

 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً