لمَ عليكِ إضافة السكر إلى الشامبو؟

لمَ عليكِ إضافة السكر إلى الشامبو؟

لا تقتصر في إمداد الجسم بالطاقة وفي رفع مستويات ضغط الدم وعلاج الاكتئاب، إنما له فوائد جمالية مهمة للبشرة والشعر. فإلى جانب حفاظه على مرونة البشرة و، يساهم السكر في الحفاظ على وإضفاء اللمعان والجاذبية.

 

إنسي أمر إنفاق الكثير في سبيل الحصول على مستحضرات للعناية بالشعر والتي بغالبيتها تحتوي على مواد كيميائية مضرة للشعر، وابحثي عن المواد الطبيعية الموجودة في المنزل لتمنحك شعر صحي ولامع، وعلى رأسها السكر الأبيض.

 

هكذا تنظفين فروة رأسك من الرواسب!

 

فوائد السكر للشعر

إنه من المواد الطبيعية الفعالة في علاج ، حيث تحتوي تركيبته على خواص تساهم في تقوية الشعر وترطيب فروة الرأس. كما تكمن قدرته على التخلص من خلايا الجلد الميتة والترسبات المتراكمة على فروة الرأس.

أفضل وأسهل طريقة لاستخدام السكر على الشعر هي في إضافته إلى الشامبو. أضيفي ملعقة كبيرة من السكر إلى كمية الشامبو المستخدمة للاستحمام، فهذا سيساعد على تنظيف عميق للشعر وتقشير مثالي لفروة الرأس، كما يساعد الكونديشينر على التغلغل جيداً إلى داخل الشعر.

 

إحذري من المبالغة في تقشير فروة الرأس لأنه سيجرد شعرك من الزيوت الطبيعية. لذلك، ننصحك بالقيام بعملية التقشير كل 3 إلى 5 غسلات وإرفاقها بشامبو مرطب. وليكن معلوماً لديك أن تنظيف فروة الرأس يوازي بأهميته تنظيف الشعر. فالفروة المهملة وغير الصحية، تمنع نمو الشعر وتؤدي إلى تقرحات جلدية في فروة الرأس.

التقشير بواسطة السكر والشامبو يزيل خلايا الجلد الميتة والترسبات والأوساخ عن سطح البشرة، ويسمح لك بتنظيف فروة رأسك بشكل أفضل، كما يخلص صاحبات الشعر الدهني من مشكلة ويعمل على إنبات شعر صحي ولامع.

 

خلطة الشامبو والسكر

  • إمزجي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع القليل من الشامبو.
  • ادهني فروة الرأس بهذا الخليط.
  • دلّكي شعركِ بعناية وبحركات دائرية، شرط أن يصل التدليك لفروة الرأس وليس ظاهر الشعر فحسب، لتضمني التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة رأسكِ.
  • إغسلي شعركِ بالماء الدافئ، ومن ثم استخدمي البلسم كالمعتاد.

 

 

ماسك سحري للقضاء على الشعر الجاف

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً