لمَ عليكِ إزالة المكياج بزيت اللوز؟

هل يمكن لمزيل المكياج أن يساهم في تحسين بشرتنا؟ يبدو أنها مسألة صعبة للغاية خاصةً مع المستحضرات الكيميائية التي تعمّ الأسواق، إلا أنه أمرٌ ممكن مع زيت اللوز الطبيعي، هذا الزيت العطري الذي يحتوي على خصائص مغذية ومفيدة للبشرة.

 

فوائد صحية جمّة يتمتع بها زيت اللوز الحلو المستخرج من ثمرة اللوز اليابس، فهو بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات "ب1" و"ب2" و"ب6" و"أ" و"إي"، والدهون الصحية التي تساعد على حماية الجلد من الحساسية، كما يعمل زيت اللوز كمرطب طبيعي وكمزيل للمكياج.

 

فإذا أضفت زيت اللوز الذي تتوفر فيه كل الخصائص الطبيعية، إلى روتينك الجمالي اليومي في إزالة المكياج، ستكتشفين أنه الأفضل للقيام بهذه المهمة.

 

 

ما الذي يميّز زيت اللوز الحلو عن مستحضرات إزالة المكياج؟

 

 

- يحتوي زيت اللوز على خصائص طبيعية تمنع حصول أية مشاكل للبشرة، الأمر الذي لا نجده في مستحضرات إزالة المكياج التي تحتوي بمعظمها على تركيبات كيميائية مضرّة للبشرة.

 

- إنه غني بالفيتامينات "ب1" و"ب2" و"ب6" و"أ" و"إي"، والأحماض الدهنية التي تمنح البشرة الرونق والإشراق، بعد إزالة بقايا المكياج.

 

- إنه خفيف وناعم على البشرة خاصة في المناطق الحساسة حول العينين، والشفاه.

 

- بما أنه ذو تركيبة خفيفة، ينزلق زيت اللوز على البشرة بكل سلاسة دون أن يترك أي أثر، كما أنه يمكن إزالة المكياج بواسطته دون الحاجة إلى الفرك والضغط على البشرة.  

 

- يمكن استخدامه لإزالة الآثار العنيدة التي يخلفها المكياج على العينين مثل الماسكارا المقاومة للماء، وليس عليك القيام بأيّ مجهود لإزالتها.

 

- يناسب كافة أنواع البشرة (العادية، الدهنية، الجافة والحساسة)، ويمكن تطبيقه حتى في حال وجود مشاكل جلدية كالأكزيما وداء الصدفية وغيرها.

 

- بما أنه من الزيوت، فهو لن يسبب لك حب الشباب.

 

- لا يحتوي على أية روائح عطرية أي أنه خالٍ من الكحول، ما يلائم البشرة الحساسة بشكل كبير.

 

- تركيبته المرطبة تجعل البشرة تمتصه بشكل سريع، فلا يترك أي آثار زيتية على البشرة إذا قمت بفركه قليلاً بعد التطبيق.

 

 

 

كيف تستخدمينه لإزالة رواسب المكياج؟

- ضعي 3 أو 4 نقط من زيت اللوز على راحة يدك ثم طبقيه على كامل الوجه. إذا كنت تضعين الكثيرة من المكياج ركزي على العينين! 

 

- دلّكي بشرتك بحركات دائرية وبكل بخفة مستخدمةً أصابعك ما يساعد البشرة على امتصاص الزيت بشكل أسرع.

 

- خذي قطعة من القطن. غمسيها في ماء الورد وأزيلي بواسطتها، رواسب المكياج.

 

- أخيراً إغسلي وجهك بالماء الدافىء. يمكنك أيضاً أن تتخلّي عن الخطوة الأخيرة وتتركي زيت اللوز يتغلغل إلى داخل البشرة، للاستفادة من خصائصه الغذائية.

 

بعد الاطلاع على مميزاته العديدة، لا تتردّدي في استخدام !

 

إقرئي أيضاً دلّكي طفلك بزيت اللوز

المزيد
back to top button