لماذا تحتاج بشرتكِ إلى الفيتامين سي في الخريف؟

لماذا تحتاج بشرتكِ إلى الفيتامين سي في الخريف؟

مع انتهاء فصل الصيف، تزيد مشاكل البشرة وتظهر عليها علامات الإرهاق والتعب، نتيجة تعرضها للعديد من العوامل الداخالية والخارجية البيئية المحيطة في موسم العطلات. لذلك، تحتاج مع قدوم فصل الخريف إلى مكونات تعيد إليها إشراقتها ونضارتها وحيويتها. لا تطيلي البحث لأن فالفيتامين سي هو الحل الأنسب.

 

فبالإضافة إلى محاربته للشيخوخة يعمل الفيتامين سي على ومنحها مظهراً مشرقاً، حيوياً وشاباً. إنه المكون رقم واحد للحصول على بشرة نضرة، وشابة وعلاج جمالي فعال للعديد من مشاكل البشرة. فكيف يمكنك الاستفادة من الخصائص التجميليّة لهذا الفيتامين إلى أقصى درجة؟ إليكٍ كل ما يجب أن تعرفينه عن لصحة البشرة.

 

فوائد الفيتامين سي للبشرة

يعدّ الفيتامين سي من مضاد فعال للأكسدة يمنع أضرار الجذور الحرة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وقدرته على مساعدة البشرة لتجديد خلاياها، الأمر الذي يساعد الجسم على إصلاح الأضرار التي لحقت بخلايا الجلد.

 

وبالطريقة نفسها التي يحارب فيها الجسم الجذور الحرة من خلال تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، كذلك الأمر بالنسبة إلى مضادات الأكسدة المطبّقة موضعياً كالفيتامين سي والتي تساعد في محاربة العوامل الخارجية المضرّة كالتلوث وأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، إذ تعمل على تخفيف أضرار الجذور الحرّة والحفاظ على صحة خلايا البشرة.

فالفيتامين سي يحمي البشرة من الأضرار التي يسببها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ويعزز إنتاج الكولاجين في البشرة ويزيد مرونتها، الأمر الذي يثخن الأدمة، ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة. كما أنه من المكونات الأساسية التي تساعد في في والحفاظ على شبابها.

 

كذلك، يعمل هذا الفيتامين على تعزيز إنتاج مادة الميلانين في البشرة، ما يساهم في تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة وتعزيز إشراقتها.

 

كيفية استخدام الفيتامين سي على البشرة

يتمّ حالياً استخدام الفيتامين سي على هيئة سيروم يسمى سيروم فيتامين سي، ويعتبر أفضل من التونر أو الكريم، نظراً لقدرته على اختراق مسام البشرة بشكل أعمق ويتغلغل إلى داخل خلايا الجلد ويعمل كغلاف ضد التراكمات البيئية ويمنع ظهور التجاعيد ويساعد على شدّ البشرة.

 

طبقي سيروم الفيتامين سي يومياً على بشرتك في الصباح، وذلك بعد تنظيفها بعمق وقبل تطبيق الكريم المرطب وواقي الشمس. يتطلب الفيتامين سي وقت أطول من غيره من المنتجات للاستفادة من عناصره الغذائية، أيّ حوالي 6 إلى 8 أسابيع لتشهدي تغييرات ملحوظة في بشرتك، لذا كوني صبورة.

 

كنت تعانين من بشرة حساسة، إبدئي باستخدام سيروم غير مركّز خفيف على البشرة وسريع الامتصاص. ننصحك أيضاً بالقيام بإختبار بسيط على الجلد للتأكد من عدم وجود أيّ تفاعلات حساسة للجلد.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً