لديكِ بشرة حساسة؟ إختاري المنتجات الأنسب لكِ

لديكِ بشرة حساسة؟ إختاري المنتجات الأنسب لكِ

قد تتحول إلى كابوس حقيقي، بسبب ما تعانيه صاحبتها من حكّة، وبثور، وحب الشباب، وطفح جلدي، لاسيما مع قدوم فصل الخريف والتقلبات المناخية المرافقة له، وهو ليس بالأمر السهل. فإذا كانت لديكِ بشرة حساسة، نحن نتفهّم جيداً حذرك الدائم من شراء منتجات جديدة ومكلفة، بسبب تخوفك من حدوث ردود فعل تحسسية عندما تتلامس بشرتك مع أيّ مركبات تسبب تهيّجها. لكن باتباع الحيل والتقنيات المناسبة لنوع بشرتك، يمكن تخطي كل ذلك.

 

نقدّم لك اليوم 5 قواعد أساسية لاختيار المنتج المناسب لكِ، ومساعدتك على التحكّم بحساسية البشرة والمحافظة على صحتها، وتأمين العناصر الغذائية المناسبة لها.

 

طرق العناية بالبشرة الحساسة

اختاري منتجات مناسبة للبشرة الحساسة

إبحثي عن علامات تجارية خاصة بالبشرة الحساسة، وتحتوي في تركيبتها على عدد قليل من المكونات، لأن ذلك يخفف من ، على أن تكون أيضاً خالية من المواد الكيميائية القاسية على البشرة.

 

إختبري المستحضر قبل استخدامه

بما أن البشرة الحساسة لا تتبع بروتوكول واحد، أيّ أن نوع معين من المستحضرات يمكن أن يلائم فئة معينة من صاحبات البشرة الحساسة دون سواها، كما يمكن ألا يعطي دوماً النتائج نفسها. أفضل طريقة للتأكد من كفاءة المنتج وفعاليته، اختباره على جزء صغير من الجلد في منطقة خط الفك أو خلف الأذن، قبل استخدامه بمدّة لا تقلّ عن 48 ساعة. إنها الطريقة المثلى، للقضاء على فرص تهيّج الجلد، والحفاظ على بشرة نضرة وصحية.

 

تجنبي المنتجات التي تحتوي على كحول

إن الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة الحساسة، كإزالة المكياج والتخلص من الشوائب تحتاج منك إلى مزيد من الحذر، إذ يحوي معظم الكريمات وغسولات البشرة على كحول، ما يؤدي إلى جفاف الجلد وتهيجه بسبب تجريده من زيوته الطبيعية. من الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة، تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول.

 

إبحثي عن منتجات خالية من الصابون

إذا كانت بشرتك تبدو جافة، مشدودة، ومتشققة، لاسيما بعد التنظيف، حان الوقت إذاً للتخلّي عن المستحضر الذي تستخدمينه إذ يحتوي على الصابون الذي يمكن أن يكون قاسياً على بشرتك الحساسة، ويجرّدها من زيوتها الطبيعية. ننصحك باللجوء إلى مستحضر غسول للبشرة غني بالفيتامينات والعناصر المرطبة، يعمل على وترطيبها وتغذيتها، على أن يكون خالٍ من الصابون.

 

إستخدمي منتجات خالية من العطور

إذا كنت صاحبة بشرة حساسة، إحدى الأمور التي يجب اتباعها في اختيار منتجاتك، تجنب تلك التي تحتوي على العطور، لأنها تؤدي إلى التهاب وضعف الطبقات الداخلية للجلد، كما تسبب الحكة والتهيج والاحمرار. لذا، عند شراء أي منتج للعناية بالبشرة، يجب اختيار الأنواع الخالية من العطور.

 

4 طرق طبيعية لإزالة مكياج البشرة الحساسة

قد يهمّكِ أيضاً