كيف تصنعين أقنعة العسل المفيدة؟

كيف تصنعين أقنعة العسل المفيدة؟

عندما نتحدّث عن علاج البشرة للحفاظ على نضارتها وتألقها، لا يمكن ألا تخطر ببالنا وخصائصه الغذائية التي تمنح المرأة إشراقة خاصة. فمع كثرة الخلطات الطبيعية التي تتناسب مع البشرة الدهنية والجافة بحدٍ سواء، تبقى أقنعة العسل الأهم والأبرز.

لذلك اخترنا لك بعض الأقنعة التي تفيد البشرة لتكوني بأبهى طلة مع بداية الموسم الجديد.

 

للبشرة الدهنية علاجٌ خاص

إن قناع العسل بالزبادي يعتبر أساسي للبشرة الدهنية خصوصاً أنه قادر على التخلّص من البثور و الرؤوس السوداء. لذلك قومي بوضع نصف كوب من الزبادي وأضيفي ملعقة عسل وأتركيه لبضع دقائق، قبل أن تضعي المزيج على كامل وجهك لحوالى 15 دقيقة. الأهم بعد ذلك غسل سطح الوجه بالماء الدافئ لضمان القضاء على أي أثر للترسّبات الدهنية.

 

وداعاً لحب الشباب مع العسل

عندما يتعلّق علاج البشرة بحبّ الشباب تكثر المستحضرات المخصّصة لإزالة هذه البثور المزعجة . بخطوات بسيطة داخل المنزل، قومي بخلط العسل مع عصير الجزر ومرّريه على وجهك من الداخل الى الخارج للمساعدة في تفتيح المسام. وبعد حوالى 20 دقيقة، أزيلي هذا القناع بواسطة القطن المبلّل بالماء الدافئ. وبغضون أسبوع ستلاحظين الفرق.

 

يداك أيضاً تعشقان العسل

من يعتقد أن فوائد العسل مرتبطة فقط بعلاج بشرة الوجه يكون مخطئاً. فالعسل يجعل يداك تنبضان بالحيوية خصوصاً في فصل الخريف. لذلك، في حال أردتي تقشير ، امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من عصير الليمون وافركي هذا المزيج على اليدين لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد. 

قد يهمّكِ أيضاً