كيف تستخدمين ماء الورد لمعالجة البشرة الجافة؟

كيف تستخدمين ماء الورد لمعالجة البشرة الجافة؟

يعود الى آلاف السنين، ويعتقد بأن أصله يعود إلى ما يعرف حاليًا بإيران، وقد استخدم على حدّ سواء في مستحضرات التجميل التي تهدف للحدّ من التجاعيد، فهو يحتوي بالإضافة لتهدئة البشرة المتهيجة، وقد يعمل على عندما يطبق موضعياً، كما يدخل في منتجات الطعام والشراب.

 

بالإضافة لطعمه ورائحته المميزين، يأتي ماء الورد بفوائد كثيرة للبشرة:

 

 

ما هي ؟ 

  • تنظيف البشرة: حيث يعمل كمادّة معقّمة تحمي البشرة من الجراثيم بأنواعها، كما ينظف البشرة بعمق من الدهون والأوساخ، حتى أنّه يستخدم بديل للتونيك.
  • ترطيب للبشرة: فهو صديق رائع للبشرة الجافّة أو البشرة المتأثّرة من عوامل الجو المختلفة.
  • ازالة للمكياج: بدل الكريمات الصناعيةـ حيث يزيل المكياج بطريقة آمنة ولطيفة على البشرة.
  • نعومة البشرة وتفتيحها ويعطيها ملمس جميل ناعم وجذاب. قبض المسامات.
  • مقاومة حب الشباب: فهو يعمل على تقليل الافرازات الدهنية المسببة للحبوب من جهة، ويعمل كذلك على ازالة الآثار الناتجة من حب الشباب.
  • المساعدة على التخلص من الهالات السوداء حول العينين وانتفاخ الجفون: وذلك عن طريق استخدام كمادات مغمورة بماء الورد للعينين بشكل يومي منتظم.
  • يستخدم للبشرة الحساسة: فيمكنك استخدامه كبديل مزيل المكياج أو مرطب أو لعلاج حب الشباب والالتهابات دون الخوف من التأثيرات الجانبية على بشرتك إذ إنّ ماء الور مناسب لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والعادية وحتى الحساسة.

 

خلطات منزلية لتقشير بشرتك قبل الزفاف!

 

معالجة البشرة الجافة بماء الورد

كيفية استخدام ماء الورد ل؟

كما ذكرنا سابقاً لماء الورد فوائد جمّة لمعالجة والحافاظ على شبابها. فلمن يعانين من خاصة في هذه الفترة حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إليك علاج بسيط لهذه المشكلة بواسطة ماء الورد. سواء كنت صاحبة بشرة جافة أو أنك تعانين من الجفاف بسبب الحرارة، يمكنك أن تشعري بالراحة لأن الحل في متناول يديك. فباستخدام ماء الورد في الروتين اليومي للعانية بالبشرة، تحصلين على بشرة رطبة وناعمة ومشرقة.

يظن البعض أن ماء الورد وحده يمكنه معالجة مشاكل البشرة، إلا أن هذا الأمر غير صحيح. لتتأكدي من فعاليته استخدميه مع مواد أخرى. إليك طريقتين لمعالجة جفاف البشرة.

 

استخدام ماء الورد على البشرة

الطريقة الأولى

إن استخدام ماء الورد مع الكريم المرطب اليومي هي أفضل طريقة لتأمين الرطوبة لبشرتك، كما أنها تخفف من الحكّة والاحمرار مع كل استخدام، وتساعد على الخفيفة والبقع الداكنة. كل ما عليك فعله هو وضع بعض القطرات من ماء الورد مع الكريم المرطب أو اللوشن على راحة يدك وافركيها باليد الأخرى، ثم طبقي المزيج على بشرتك. في كل مرة تتبعين فيها هذه الطريقة البسيطة، ستلاحظين الفرق وستشعرين بملمس ناعم ورطب لبشرتك.

 

يمكنك أن تصنعي بنفسك في المنزل بأن تمزجي ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو أو من زين جوز الهند، ملعقتان صغيرتان من ماء الورد وملعقتان صغيرتان من العسل. لهذه المكونات الثلاث تأثير سحري في ، فلمَ لا تجربي هذه الوصفة؟

 

كيف تستخدمين التونر

الطريقة الثانية

إن استعمال ماء الورد كتونر للبشرة هو الطريقة الأكثر فعالية في معالجة البشرة الجافة. فهي تساعدك على التخلص من الجفاف وتؤمن لك إشراقة لا مثيل لها. إن معظم مستحضرات التونر المتواجدة في الأسواق، تحتوي على نسبة عالية من الإيثانول والمواد الكيميائية، ما يسحب الرطوبة من البشرة ويجعلها جافة. لذا فماء الورد خيارك الأفضل!

 

كل ما عليك فعله هو أن تغمسي قطعة صغيرة من القطن في ماء الورد وتطبقيه على بشرتك، بعد تنظيفها. فهو لا يعمل على ترطيب البشرة فحسب، إنما على تنظيفها أيضاً من بقايا المكياج والترسبات والأوساخ المتراكمة داخل المسامات. إستخدمي لهذه الغاية ماء الورد البارد في أي وقت من النهار!

 

أسرع طريقة لتطويل الشعر في 7 أيام فقط!

 

قد يهمّكِ أيضاً