كيف تستخدمين زيت الجوجوبا لمعالجة الشعر؟

كيف تستخدمين زيت الجوجوبا لمعالجة الشعر؟

إذا كنت تفكرين بإضافة زيت طبيعي إلى روتينك اليومي للعناية بالشعر، ننصحك باللجوء إلى زيت الجوجوبا. للشعر كثيرة ومتنوعة، لكن أهمها وتعزيز نموه من خلال . كذلك يمكن استخدامه لحبس الرطوبة داخل الشعر وتسهيل تصفيفه ومنع تشابكه. كما يمكن الاستعانة به لمعالجة مشاكل لأنه يخفف من الإفرازات الدهنية لفروة الرأس.

 

زيت الجوجوبا غني أيضاً بالفيتامينات والمعادن، من بينها الفيتامين بي B، وإي E، وسي C ، والنحاس والزنك، التي يعشقها شعرك. لكن كيف تستخدمين زيت الجوجوبا على شعرك؟ 

 

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

 

كيفية

يساعد استخدام زيت الجوجوبا على الشعر في التخلص من العديد من المشاكل كالجفاف، والتطاير والتشابك وتهدئة فروة الرأس ويمنحك شعر صحي وناعم الملمس. 

 

لتنعيم الشعر

إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والخشن، إستخدمي زيت الجوجوبا لشعر حريري وناعم. لتحضير الوصفة العلاجية، قومي بتسخين 4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. إحرصي على عدم تسخينه كثيراً ودلّكي به فروة رأسك. ضعي غطاء بلاستيكي على رأسك وانتظري 15 دقيقة قبل غسل شعرك كالمعتاد.

 

 

لعلاج فروة الرأس

يساعد زيت الجوجوبا في الحفاظ على توازن فروة الرأس وبالتالي التخلص من الجفاف والزيوت الزائدة، كذلك يساعد على وتهيّج الجلد. وزّعي الزيت على أصابعك ودلّكي به فروة رأسك لمدة 5 دقائق، ثم إغسليه بالماء والشامبو.

 

 

لمحاربة

يساهم زيت الجوجوبا في محاربة جفاف الشعر، وأسهل طريقة لتحقيق ذلك تحضير . أمزجي حبة أفوكادو مهروسة مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

 

 

سيروم بعد الاستحمام

يساعد زيت الجوجوبا في الحفاظ على صحة شعرك ومنعه من التطاير. كذلك يعمل على تخفيف التشابك الناتج بعد الاستحمام، والمحافظة على رطوبة الشعر. قومي بتحضير سيروم منزلي للشعر، واخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر وضعي المزيج في زجاجة سبراي فارغة. إملئيها بمياه نقية وأضيفي إليها بعض القطرات من أحد الزيوت العطرية المفضلة لديك، كزيت اللافاندر أو زيت الليمون. إستخدمي السبراي على شعرك بعد الاستحمام وسرحيه جيداً.

 

 

كيف تستخدمين ماء الورد لمعالجة البثور؟

 

 

قد يهمّكِ أيضاً