كيف تحافظين على جمالك؟

كيف تحافظين على جمالك؟

إليك أبرز نصائح خبيرة الجمال ريم أبو سمرا لكيفية المحافظة على جمالك يومياً وخاصةً في فصل الصيف.

 

1- رطبي بشرتك

عندما تكون البشرة جافة تبدأ بإفراز زيوت تؤدي إلى ظهور البثور وحساسية البشرة. احرصي يومياً على وضع كريم مرطب، ودللي بشرتك بماسكات العناية بالبشرة ثم استخدمي فيشال مثل "لالوج بيوتي فيشال" الذي سينظف بشرتك ويرطبها.

 

2- الماء ثم الماء

من المهم جداً شرب كميات كافية من الماء للعناية بالبشرة والشعر والصحة بشكل عام، لذلك أنصحك بشرب 8 إلى 10 كؤوس من الماء يومياً. إذا كان جدول مواعيدك مزدحماً ولا تجدين وقتاً لشرب الماء احملي معك زجاجة ماء لتتذكري الشرب منها خلال اليوم.

 

3- كوني جريئة

ضعي أحمر شفاه بلونٍ بارز وجريء لتضفي لمسة مشرقة على أي إطلالة. حولي إطلالتك النهارية إلى مسائية فقط بمجرد وضع أحمر شفاه بلون بارز، اختاري إما اللون الأحمر الكلاسيكي أو الوردي المرح ليكون مظهرك مذهلاً وملفتاً.

 

4- لا تنامي دون إزالة المكياج

يسبّب النوم بالمكياج سدّ المسام وظهور البثور ، ولهذا يعد الروتين الليلي للعناية بالبشرة أمراً ضرورياً للحفاظ على نضارتها وإشراقها. إن كانت ليلتك طويلة ولا تريدين أن تُتعبي نفسك بتنظيف بشرتك ووضع السيرومات، اتركي بجانب سريرك مناديل لإزالة المكياج وفي اليوم التالي اغسلي وجهك بالماء.

 

5- ضعي واقي شمسي

إذا كنت تتعرضين كثيراً لأشعة الشمس احرصي دوماً على وضع كريم واقي للشمس لحماية بشرتك من الأشعة الضارة، وارتدي أيضاً قبعة تغطي الوجه ونظارات شمس كبيرة لتحمي عينيك. يسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية حروقات الشمس وإضعاف مرونة البشرة وبدء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

قد يهمّكِ أيضاً