كيف أحافظ على حيوية لون شعري؟

كيف أحافظ على حيوية لون شعري؟

تقدم لكِ Elle Arabia نصائح كات هوكس، المديرة الإبداعية لقسم الشعر في تيبس أند توز. وفي أول موضوع، ستعطيكي كات أبرز النصائح للحفاظ على حيوية لون شعرك.

 

النصيحة 1

اختمي كل غسلة بالشامبو بحمام معتدل الحرارة، هذه العملية ستزيل الكمية الزائدة من المنتج دون إزالة العناصر المغذية كما تساعد في إغلاق مسامات الشعر لحبس الترطيب في الداخل وبالتالي سيصبح الشعر أكثر استقامةً ونعومة ولمعاناً.

 

النصيحة 2

استعملي شامبو خالي من السولفات، فالمنتجات الخالية من السولفات تحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر وفروة الرأس مما يمنح شعرك المزيد من الترطيب، كما أن هذه المنتجات لطيفة للغاية وبالتالي لن تؤدي إلى إزالة لون الشعر.

 

النصيحة 3

استعملي مرطب مع تونر. فالتونر يعزل الألوان النحاسية على الشعر الفاتح ولن يزيل أو يغير من لون شعرك وإنما سيحافظ على حيوية اللون ويساعدك في الوصول إلى الدرجة التي ترغبين بها.

 

 

النصيحة 4

أضيفي ملمّع للشعر بين علاجات التلوين. فالملمّع يساعد في إصلاح الضرر الذي يتعرض له الشعر من خلال إعادة ملمسه إلى الحالة الطبيعية وترطيبه بعمق ليتركه حريرياً وناعماً. إن وضع الملمّع على الشعر بمثابة وضع علاج ترطيب وصبغة للشعر في نفس الوقت!

 

النصيحة 5

استعملي قبعة سباحة، فهي توفر لك الحماية من الكلورين الذي يُفقِد الشعر الدهون الطبيعية الموجودة فيه مما يجعله جافاً. كما أن الكلورين يجعل الشعر باهتاً وفاقداً للحيوية.  

قد يهمّكِ أيضاً