كيف أجعل شفايفي أجمل؟

كيف أجعل شفايفي أجمل؟

من منا لا ترى أن للشفايف أهمية كبيرة في جعل كامل إطلالتنا مميزة ومثيرة؟ فالشفاه الجميلة والبارزة، قد تجعلك محط الأنظار! لذا سنطرح عليك بعض النصائح لتبقى شفايفك دائماً جميلة.

 

تقشير شفتيك

بإمكان التقشير أن يساعد على إزالة الجلد الميت من الشفاه، وعلى جعلها رطبة وممتلئة. فاستخدامي مثلاً مقشر السُّكر الطبيعي، أو الفازلين، أو مقشّر صودا الخُبز. كل هذه المقشرات ستساعدك على إزالة الجلد الميت وتكوين مظهر جميل وصحي لشفايفك.

 

 

ترطيب شفتيك

تؤثر العديد من العوامل الطبيعية والتقلبات المناخية على مظهر وصحّة الشفتين، فتجعلها جافّة ومتشققة. لذا ننصحك بأن تبدئي نهارك بشرب الماء، فهذا سيساهم في جعل شفتيك مرطبتين دائماً. يمكن أيضاً استخدام مستحضرات التَّرطيب التي تمنح شفتيك طبقة واقية، وتساعد على تعويض العناصر الأساسية التي تحتاجها، والتي تمنحها الترطيب العميق.

 

 

إحمي شفتيك

يعتبر التعرض لأشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية لجفاف الشفاه وتشققها. وقد يساعد استخدام مرهم للشفاه بشكل يومي في الحفاظ على صحتها. لذلك اختاري المراهم الطَّبيعية المرطبة للجلد، كزبدة الشيا، الفازلين، الزيوت الأساسية، وشمع العسل، وابتعدي عن المراهم التي تحتوي على النكهات، الكحول، العطور والمواد المهيّجة، لأنَّ تلك المكوّنات تتسبب في جفاف الشفاه وتهيجها.

 

 

أحمر الشفاه المرطّب

لتبقى شفتاك مرطبتين وجميلتين إستخدمي أحمر الشفاه المرطّب، واحرصي أن تكون تركيبته تحتوي على شمع العسل، أو وزبدة الشيا، أو الفيتامين E، أو زيت جوز الهند.

قد يهمّكِ أيضاً