فوائد زيت القرنفل العجيبة للبشرة

فوائد زيت القرنفل العجيبة للبشرة

البثور وحب الشباب هو أحد أكبر مخاوف النساء في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما نبحث عن حلول بسيطة، مثل شراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن، وعلاجات صالونات التجميل المختلفة أو نختار الأدوية للتخلص من حب الشباب المستعصي. مهما كانت الحلول السريعة التي نحاول اللجوء إليها، فإن أفضل طريقة تساهم في هي العلاج الطبيعي!

 

تدفعنا الرغبة في الحصول على بشرة خالية من العيوب إلى تجربة الكثير مع بشرتنا، مما يجعل الوضع في الواقع أسوأ. قد يؤدي استخدام الكثير من المواد الكيميائية إلى إلحاق الضرر ببشرتك. لذلك، حاولي الالتزام بروتين واحد للعناية بالبشرة واستخدمي المنتجات العضوية الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان.

 

هناك يمكنك تحضيرها باستخدام بعض المكونات المتوفرة بسهولة في مطبخك. نقترح عليك اليوم زيت القرنفل وهو من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا. يتم استخراج هذا الزيت من زهور نبات القرنفل الاستوائي ذات اللون الأصفر الباهت. زيت القرنفل له رائحة قوية ويمكن أن يكون مزعجًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

 

غني بخصائصه العلاجية الوفيرة، فوائد زيت القرنفل مذهلة للبشرة. يساعد هذا الزيت في منع وإزالة حب الشباب الموجود إلى جانب تقليل الاحمرار والألم والعيوب والعلامات. يساعد في إزالة الشوائب من المسام، وبالتالي منع ظهور البثور. كما أنه يمنع الحساسية ونمو البكتيريا في الجلد، مما يساعد بدوره في الحصول على بشرة صحية. إلى جانب حل مشاكل حب الشباب، يمكن لهذا الزيت السحري أن يعمل العجائب في منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يساعد في الحصول على بشرة متجانسة.

 

تعرّفي في هذا المقال، على فوائد زيت القرنفل للبشرة وكيفية استخدامه.

 

يعالج ويمنع حب الشباب

يحتوي القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. يحتوي زيت القرنفل على مركب يسمى الأوجينول يساعد في علاج حب الشباب. يحارب بكتيريا حب الشباب ويساعد في تقليل التورم والاحمرار. 

 

كيفية استخدامه: خذي بضع قطرات من زيت القرنفل الأساسي وضعيه مباشرةً على حب الشباب، واستخدميه كعلاج موضعي أو فقط امزجيه مع الكريم. يمكنك استخدام زيت القرنفل العطري مع قليل من الكركم لعلاج البقع الداكنة. لا تستخدمي زيت القرنفل مباشرة إذا كانت بشرتك حساسة.

 

يحارب علامات الشيخوخة

يساهم زيت القرنفل في ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنه مكون قوي مضاد للشيخوخة يستخدم في معظم مستحضرات التجميل. يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد في تنشيط الدورة الدموية، مما يضمن بشرة نضرة ومشرقة.

 

كيفية استخدامه: ضعي بضع قطرات من زيت القرنفل على قطعة قطنية وضعي طبقة خفيفة على بشرة نظيفة أو يمكنك استخدامه عن طريق خلط الزيت بالسيروم أو الكريم. ينصح باستخدام زيت القرنفل أثناء الليل.

 

يزيل الندبات ويخفف ظهور البقع

يساعد زيت القرنفل في إزالة أو تفتيح الندبات الناتجة عن حب الشباب، مما يساعد في تنظيف البشرة. يمكن أن يزيل الاستخدام المنتظم لزيت القرنفل البقع والتصبغات الجلدية ويعمل على توحيد لون البشرة، كما يساهم في وإزالة الجلد الميت، ما يمنح بالبشرة الإشراق والنضارة.

 

كيفية استخدامه: خذي بضع قطرات من زيت القرنفل الأساسي واخلطيه مع زيت ناقل مثل زيت اللوز أو جوز الهند. قومي بتدليكه على وجهك بشكل صحيح باستخدام حركات دائرية لضمان الدورة الدموية المناسبة. كرري هذه العملية كل ليلة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

 

يستخدم في العلاج بالروائح

يتمتع القرنفل برائحة رائعة تساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر. يرتبط العلاج بالروائح ارتباطًا وثيقًا ببشرة جميلة ومتوهجة. الإجهاد هو أكبر عدو لبشرتك، فهو لا يجعل بشرتك تبدو باهتة وبلا حياة فحسب، بل إنه يؤدي أيضًا إلى تسريع شيخوخة الجلد. حاولي تخفيف التوتر قدر المستطاع، من أجل صحة الجسم والبشرة بشكل عام.

 

كيفية استخدامه: استخدمي زيت القرنفل العطري كعطر على نقاط النبض أو ضعي بضع قطرات في جهاز تنقية الهواء لتجربة رائحة القرنفل المهدئة.

قد يهمّكِ أيضاً