فوائد زيت الزعفران المذهلة للبشرة والشعر

فوائد زيت الزعفران المذهلة للبشرة والشعر

هناك العديد من المكونات في مطبخنا يمكن أن تفيد بشرتنا وشعرنا بطرق مختلفة. أحد هذه المكونات الطبيعية هو الزعفران. الزعفران أو القيصر من التوابل شائعة الاستخدام في المطابخ الهندية. يستخدم بشكل عام لإضافة اللون والرائحة إلى أطعمتنا. لكن هل تعلم أنه يمكن استخدام الزعفران في روتين جمالك أيضًا؟

 

يعد تحضير زيت الزعفران طريقة سهلة لجعله جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. الزعفران مليء بالكالسيوم والفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تعتبر رائعة لبشرتنا وشعرنا. قبل أن نستعرض سوياً فوائد زيت الزعفران للبشرة والشعر، سنعلّمك كيفية صنع زيت الزعفران في المنزل، بطريقة سهلة وبسيطة.

 

طريقة تحضير زيت الزعفران

المكونات

  • 100 مل زيت لوز
  • 10-15 خيوط زعفران
  • 1 حاوية محكمة الإغلاق

الطريقة

  • في وعاء صغير، ضعي 100 مل من زيت اللوز.
  • أضيفي الآن 10-15 خصلة من الزعفران النقي إليها.
  • أحكمي إغلاق الزجاجة واحفظها في مكان بارد ومظلم لمدة 7 أيام. سوف يتحول الزيت إلى اللون البرتقالي قليلاً وعندها يكون جاهزًا للاستخدام.

 

 

فوائد زيت الزعفران للشعر والبشرة

جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب

للزعفران خصائص مضادة للأكسدة تساعد في محاربة حب الشباب. خصائص الزعفران المضادة للبكتيريا تزيل حب الشباب تمامًا وتمنع ظهورها مرة أخرى. يساعد استخدام زيت الزعفران أيضًا في علاج بقع وندبات حب الشباب. طريقة سهلة لاستخدام هذا الزيت هي إضافته إلى أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا.

 

يقلل من تساقط الشعر

يساعد الزعفران في نمو الشعر الجديد ويمنع تساقطه. يمكن أن يساعد استخدام زيت الزعفران على جذور شعرك في جعل شعرك قويًا وصحيًا. يمكنك أيضًا مزج زيت الزعفران بزيت شعر آخر إذا كنت ترغبين في ذلك.

 

يعمل بمثابة تونر للبشرة

إن الخصائص المضادة للأكسدة للزعفران تجعله رائعًا لبشرتك. يمكن أن يؤدي استخدام زيت الزعفران على بشرتك إلى تلطيف بشرتك بشكل طبيعي ويمنحها توهجًا صحيًا للغاية. يساعد تطبيق هذا الزيت بانتظام أيضًا في محاربة الجذور الحرة التي تضر بشرتنا وتجعلها تبدو قديمة ومملة. نظرًا لأنه يعمل مثل التونر، فإنه يمنع فتح مسام الجلد مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

 

توحيد لون البشرة

عندما تتعرض لأشعة الشمس الضارة والهواء الملوث، يبدأ بهتان البشرة وفقدان حيويتها. يعمل الزعفران كمنعم طبيعي للبشرة ويساعد في تفتيح لونها، ما يمنحها توهجًا طبيعيًا وشفافًا. اغسلي وجهك ثم اتركيه حتى يجف. خذي بضع قطرات من الزيت وضعيها على وجهك ورقبتك. دلكي بلطف واغسلي بعد بضع دقائق. يمكنك أيضًا ترك الزيت على بشرتك طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي.

 

يحافظ على صحة البشرة

يساعد زيت الزعفران في تقشير البشرة وتحسين الدورة الدموية. يمكن أن ينعش بشرتك على الفور ويجعلها تبدو متوهجة. يعتبر الزعفران مرطبًا رائعًا وضرورة للبشرة الجافة. يمنح بشرتك الترطيب الذي تشتد الحاجة إليه ويحافظ عليها ناعمة.

 

على الرغم من أن هذا الزيت طبيعي تمامًا، فمن الأفضل إجراء اختبار على يدك للتحقق مما إذا كان آمنًا للاستخدام. إذا شعرت بالحكة أو لاحظت احمرارًا على بشرتك، فلا تستخدمي هذا الزيت على وجهك. إذا لم يكن هناك حساسية أو حكة فيمكنك استخدامه على بشرتك وشعرك. إجعلي زيت الزعفران جزءًا من روتين شعرك وبشرتك للاستمتاع بكل فوائده المذهلة.

قد يهمّكِ أيضاً