فوائد الزنجبيل العجيبة للبشرة والشعر

فوائد الزنجبيل العجيبة للبشرة والشعر

يعتبر الزنجبيل إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة والشعر بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يمكن استخدامه كتونر، أو ماسك أو مقشر. فهو يستحق مصداقيته في مجال العناية بالبشرة والشعر.

 

قد تساعد هذه الجذور الحارة في:

  • تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة
  • إزالة الندوب
  • الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس
  • تخفيف ظهور السيلوليت
  • تحسين أعراض حب الشباب

 

إليكِ فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر:

 

فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر

تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة

الجذور الحرة هي نتيجة ثانوية طبيعية لعملية التمثيل الغذائي الطبيعية في الجسم. يمكن أن تتكون أيضًا من عوامل خارجية مثل دخان السيجارة أو ملوثات الهواء أو المواد الكيميائية الصناعية. يمكن أن تؤدي هذه الجزيئات شديدة التفاعل وغير المستقرة، إلى الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يظهر على شكل تجاعيد أو فرط تصبغ أو خطوط دقيقة. نظرًا لأن الزنجبيل مصدر كبير لمضادات الأكسدة، وهي مركبات تحمي من الإجهاد التأكسدي، فقد يساعد في تقليل مخاطر هذه المشاكل الجلدية الشائعة.

 

تخفيف الندوب

قد يعزز محتوى الزنجبيل من مضادات الأكسدة أيضًا تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يساعد ذلك في اندماج الندوب في اللون المعتاد لبشرتك. بالإضافة إلى ذلك،يمكن للزنجبيل زيادة إنتاج الكولاجين. ألياف الكولاجين هي ما يستخدمه الجسم لإعادة اللحمة في أنسجة البشرة، مما يؤدي إلى ظهور ندبة.

 

الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس

يعتقد على نطاق واسع أن الزنجبيل مفيد لشعرك. لقد تم استخدامه في علاجات الشعر لفترة طويلة جدًا. تشمل الفوائد:

  • شعر أكثر كثافة
  • تقصف أقل لأطراف الشعر
  • زيادة نمو الشعر

 

خصائص الزنجبيل المطهرة والمضادة للميكروبات هي مادة طبيعية رائعة لفروة رأسك. هذا الجذر فعال بشكل خاص في علاج قشرة الرأس. لذا، فكّري في اللجوء إلى العلاجات المنزلية قبل شراء مستحضرات مكلفة وربما تكون غير مفيدة.

 

تخفيف ظهور السيلوليت

ما يصل إلى 80 في المئة من النساء يعانين من السيلوليت. ولكن الحل للتخلص من السيلوليت يأتي باستخدام الزنجبيل. قد تساعد العلاجات التي تحتوي على الزنجبيل جسمك في طرد السموم وتنشيط الدورة الدموية. هذا يوقف تراكم رواسب الدهون تحت جلدك.

 

تحسين أعراض حب الشباب

الزنجبيل غني بمواد كيميائية نباتية تسمى جينجيرول، وهي مليئة بالعناصر المفيدة المضادة للالتهابات. هذا يعني أنه مكون رائع لعلاج أنواع معينة من حب الشباب والوقاية منها. وقد ثبت أيضًا أن الزنجبيل يساعد في تقليل كمية الدهون الزائدة (المعروفة أيضًا باسم الزهم أو سيبوم) التي تنتجها بشرتك. بالطبع، الزنجبيل ليس علاجًا كاملاً لحب الشباب. ولكن بما أنه لطيف على معظم أنواع البشرة، فإنه يستحق التجربة.

قد يهمّكِ أيضاً