فوائد التفاح الخارقة لبشرة العروس

فوائد التفاح الخارقة لبشرة العروس

إذا كنت عروساً مقبلة على الزواج وتخططين لزفاف مثالي وتحاولين في الوقت عينه الحصول على قوام ممشوق تخطفين به الأنظار في يومك المنشود، فإن اتباع نظام غذائي صحي يساعدك في التمتع بجسم رشيق، و وشعر صحي ولامع.

ولكن هل فكرتِ أيتها العروس بأن تصلي إلى غايتكِ بأبسط الطرق وأكثرها أماناً؟ إنه التفاح.. فهو صيدلية صحية وجمالية متكاملة، سواءً كان ثمرة أو عصيراً أو خلاً.

 

لا شك أنك سمعتِ بالمقولة السائدة "تفاحة يوميًا تغنيك عن زيارة الطبيب"، وتظنين أن التفاح مجرد فاكهة لذيذة ومغذية، غنية بالخصائص المفيدة. لكن هذه الفاكهة الخارقة لها فوائد مذهلة ذات أثر فعال على الصحة والبشرة والشعر. فغالباً ما يُذكر التفاح في أساطير العالم والتراث الشعبي كرمز للخصوبة والحب، وأيضاً كرمز للشباب والجمال، لكن هل صحيح أن التفاح يجعل صحتك جيدة وبشرتك جميلة؟

 

نشاركك اليوم للبشرة وكيفية استخدامه، لتتمكني من التألق ببشرة مشرقة وجميلة في يوم زفافك:

 

تحسين مظهر البشرة

لا يمنحك تناول التفاح بشرة مشرقة فحسب، إنما يساعد في تفتيح البشرة، باعتبار التفاح يحميك ولو بشكل ضئيل من اسمرار البشرة. فالكولاجين والإيلاستين المتواجدين في التفاح يمنحان بشرتك النضارة والشباب. كذلك، تعمل عناصره الغذائية على تنعيم البشرة وتخليصها من الزيوت الزائد، كما يزوّدك بوجنتين ورديّتين.

يمكنك أيضاً تطبيق عصير التفاح على البشرة الدهنية لتفتيحها وموازنة درجة حموضتها PH. إستخدميه يومياً على كامل البشرة.

 

 

ترطيب البشرة

من المعروف أن سرّ البشرة الناعمة والجميلة يكمن في ترطيبها. بالطبع شرب الماء بشكل منتظم يعدّ خطوة أساسية في ترطيب البشرة، إلا أنها غير كافية. التفاح مرطب طبيعي، يحتوي على نسبة عالية من الماء. وهو لا يساهم فقط في عملية الترطيب إنما أيضاً في تنظيف البشرة من الخارج. ضعي شرائح التفاح الطازجة على بشرتك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. الفيتامين إي E الموجود في التفاح يحافظ على نعومة البشرة ويساهم في ترطيبها.

 

 

حماية البشرة من أشعة الشمس

يحتوي التفاح على عناصر غذائية تضمن حماية قصوى من أشعة الشمس فوق البنفسجية. يمكنك أيضاً لمعالجة الحروق ومنع تقشر مناطق الجلد المصابة. كذلك الفيتامينات المتواجدة في هذه الفاكهة، تساعد في إصلاح الجلد المتضرر.

أبشري تفاحة للحصول على اللبّ وأضيفي إليه ملعقة من الجلسرين وامزجيه المكونين جيداً قبل تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. هذه الوصفة تقي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يمكنك أيضاً قبل التعرض لأشعة الشمس، تطبيق خليط العسل وعصير التفاح على البشرة.

 

معالجة البثور والبقع الداكنة

يساعد التفاح على وحب الشباب والبقع الداكنة والتصبغات الجلدية. إن صاحبة البشرة الحساسة معرضة أكثر من غيرها لحب الشباب وتطبيق الكريمات الغنية بالمواد الكيميائية يزيد الأمر سوءاً. التفاح هو منقذك في هذه الحالة!

إهرسي شريحة واحدة من التفاح مع ملعقة كبيرة من الحليب، وطبقي العجينة على البشرة للتخلص من البثور ومن البقع الداكنة. لأفضل النتائج، ضعي شريحة التفاح في الفريزر قبل هرسها.

 

 

تونر طبيعي للبشرة

التفاح غني بالعناصر الغذائية التي تعمل كتونر طبيعي للبشرة. فهو يساعد على وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين مظهر البشرة. يساعد التفاح أيضاً في موازنة درجة حموضة البشرة PH وبالتالي التخلص من إفرازات البشرة الزائدة.

إستخدمي لبّ التفاح الطازج كتونر طبيعي للبشرة أو خل التفاح لاسيما على البشرة التي تعاني من حب الشباب، إذ ينظف المسامات من الأوساخ والزيوت الزائدة المسببة للبثور وحب الشباب.

 

والهالات السوداء

من منا غير متأثر بالضغوط النفسية والتوتر؟ لا أحد. وهذا ما يؤدي إلى إنتفاخ العينين وظهور الهالات السوداء. يعتبر التفاح من أفضل طرق علاج إنتفاخ العينين والهالات السوداء. طبقي شرائح التفاح أو مزيج خل التفاح مع البطاطا المبشورة على عينيك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الدافىء.

 

قد يهمّكِ أيضاً