طرق تنظيف البشرة في المنزل

كلنا نرغب ببشرة جميلة ومشرقة خالية من العيوب لكن مع طريقة عيشنا السريعة والفوضوية قد لا نجد وقتاً كافٍ لزيارة صالونات التجميل والقيام بتدليك أو تنظيف عميق لبشرتنا. معظمنا أيضاً لا يجد وقتاً كافٍ للقيام بالعلاجات المنزلية التي تحتاج إلى الكثير من الوقت، لذلك نأتيكم اليوم بالخطوات اللازمة والسريعة لتنظيف البشرة دون اضاعة الوقت. 

 

اغسلي وجهك دائما قبل النوم

مهما كان بشرتك جافة، تطهير لطيف في الليل أمر ضروري. الماكياج، واقي الشمس والبكتيريا، وخلايا الجلد الميت، والأوساخ تتراكم على وجهك خلال النهار و يمكن أن تدخل إلى المسام، مما يسبب الالتهاب. اغسلي وجهك بلطف بإستعمال جيل أو كريم منظف يناسب نوع بشرتك لتجنب تهيج الجلد. ليس هناك حاجة للغسل مرة أخرى في الصباح فقط قومي bشطف وجهك بالماء عند الاستيقاظ.

 

 

منظف البشرة: صابون أو دون صابون؟

المنظفات القاسية في الصابون يمكن أن تجرد بشرتك من زيوت الترطيب الطبيعية في جلدك. هذا يمكن أن يسبب جفاف، تهيج، والتهاب. تعمل المنظفات الخالية من الصابون على بشرتك بنفس طريقة الصابون، ولكنها مصنوعة من مكونات خفيفة لا تستنزف زيوت البشرة.

 

مكونات منظف الوجه

عندما يكون لديك جفاف في الجلد، ابحثي عن منظف لطيف مع المرطبات. يجب أن تشعري أن بشرتك ناعمة وسلسة بعد التطهير. إذا كان المطهر يجعل بشرتك جافة جدا، تخلي عنه بسرعة. تجنب المنظفات مع حمض الساليسيليك أو الجليكوليك أمر ينصح به. 

 

 

ما يجب تجنبه في منظف الوجه

بالإضافة إلى الإبتعاد عن الصابون القاسي، ابحثي عن مواد تنظيف البشرة التي تكون خالية من العطر والكيماويات، أو الكحول. تجنب الصابون المضاد للبكتيريا، الذي يمكن أن يسبب الجفاف. اسألي طبيبك عن نوع جلدك وما يجب أن تستخدمي لتنظيفها من مطهرات وكريمات لا تحتوي على مواد كيميائية. 

 

لتكن لمستك ناعمة 

فرك بشرتك بعد تنظيفها يسبب حتماً الجفاف وقد يؤدي إلى التآكل لبشرتك وبعدها الإلتهابات الجلدية المزعجة . بدلا من ذلك، شطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم مرري منشفة قطنية جافة بنعومة. يجب ترك بعض الرطوبة على بشرتك. 

المزيد
back to top button