شفاه وردية لحملة سرطان الثدي بـ4 مكونات فقط

شفاه وردية لحملة سرطان الثدي بـ4 مكونات فقط

الشفاه الوردية الجميلة موضة العصر ومطلب كل امرأة تهتم بجمالها. هل تحلمين بشفتين زهرتين مشرقتين بدون مكياج؟ ما رأيك أن تدعمي حملة سرطان الثدي هذا العام بـ طبيعية، بعيداً عن مستحضرات التجميل المكلفة والغنية بالمواد الكيميائية، ولاسيما إذا كنت من مناصرات الطلّة الطبيعية بعيداً عن المكياج الصاخب.

 

نطلعك اليوم على 4 مكونات طبيعية تضمن إطلالة طبيعية لشفتيك من دون عناء المبالغة والتكلفة. فقد بات بإمكانك الحصول على لون وردي لشفتيك، في هذا الشهر التوعوي ضد مرض سرطان الثدي. كيف يتم ذلك؟ تابعي التفاصيل.

 

الصبّار أو الألوي فيرا

هو من أفضل العلاجات الطبيعيّة البارعة، لنضارة الشفتين وحمايتهما من أشعّة الشمس. كلّ ما عليكِ فعله للاستفادة من الصبّار في جمال الشفتين، هو وضع هُلام الصبّار على شفتيكِ قبل النوم. والنتيجة في الصباح شفاه ورديّة أكثر تألقاً وحيويّة.

 

السكر

تخضع البشرة لعملية استبدال لطبقات الجلد الميت باستمرار بطبقات جديدة من الخلايا الحية و لذلك أصبح من الضروري باستمرار وبشكل منتظم مرتين أسبوعياً، كي يعمل على الحفاظ على نعومة الشفاه وحيويتها. وأهم مكوّن لتقشير الشفاه: السكر. 

 

  • قومي ببل إصبعك بالماء ثم قومي بغمسه في السكر، ثم دلّكي شفتيك برفق لتقشيرها، بعدها امسحي شفتيك بقطعة من القطن ثم ضعي بلسم للشفاه للترطيب.
  • قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى ملعقتين صغيرتين سكر ومعهما ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقومي بمزج الخليط جيدا ثم قومي باستخدامه لتدليك الشفاه وفركها حتى يتم تقشيرها.
  • ضعي القليل من السكر على شريحة من الليمون ثم دلكي بها شفتيك وستلاحظين الفرق في نعومة شفتيك وفي لونها الزهري.

 

الزيوت الطبيعية

المحافظة على ترطيب الشفاه أمر أساسي لامتلاك لون طبيعي جميل. إن أصيبت الشفاه بالجفاف، ستصبح باهتة وسيئة مجددًا. استخدمي مرطّبًا جيدًا للشفاه للتأكد من أن شفاهك لن تتعرّض للجفاف أبدًا. يمكنك تحضير مرطّب شفاه بنفسك باستخدام الطريقة التالية:

 

  • أذيبي ملعقة كبيرة من الشمع مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • أضيفي قطرات من الزيت العطري الذي تفضّلينه، مثل زيت النعناع (ويقوم هذا الزيت أيضًا بنفخ الشفاه وإنعاشها).
  • أسكبي المزيج في عبوّة مرطّب شفاه قديمة واسمحي له بالجفاف قبل استخدامه.

 

عصير الخيار

طريقة رائعة للحصول على شفاه وردية مشرقة والحد من الشفاه الداكنة، هو تطبيق قليل من عصير الخيار. ببساطة، قومي بوضع شريحة من الخيار وافركي بها شفتيك. إذا قمت بذلك لمدة خمس دقائق كل يوم، يمكنك تخفيف الشفاه الداكنة إلى اللون الوردي الجميل.

 

قد يهمّكِ أيضاً