شعرك يتساقط؟ جربي هذه الحيلة

شعرك يتساقط؟ جربي هذه الحيلة

إذا كنت من السيدات اللواتي يعانين من والمتساقط، ستسارعين حتماً إلى استخدام والشامبوهات الخاصة والعلاجات المكلفة، في حين يمكنك اللجوء إلى حيلة سهلة وبسيطة وغير مكلفة تستطيعين تنفيذها بنفسك في المنزل لمعالجة الشعر الضعيف و قبل فوات الأوان.

 

في الواقع هناك 40 في المئة من السيدات يواجهن مشكلة تساقط الشعر. لذلك، ينصح خبراء الشعر في اعتماد حيلة لتعزيز نمو الشعر وحمايته من الهشاشة. يساعد تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية ما يعمل على تقوية بصيلات الشعر.

 

لقد أثبتت الدراسات أن تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق يومياً يعمل على تنشيط عمل الجينات المحفزة لنمو الشعر، وتخفيف حركة الجينات المسببة لتساقط الشعر. كذلك يساهم تدليك فروة الرأس مرتين في الأسبوع في تكثيف الشعر وتطويل دورة حياة الشعر وتخفيف هرومون التوتر، وضغط الدم والتي تزيد في فترات التعرض للضغط النفسي.

 

متى يجب تدليك فروة الرأس؟

يمكن تدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر خلال الاستحمام، أو قبل تطبيق الشامبو على شعر جاف.

لست بحاجة إلى استخدام زيت أو سيروم خلال عملية التدليك، لكن البعض يفضل اعتماد العلاجات العطرية باستخدام زيت اللافندر الذي يساعد على الاسترخاء.

 

ودّعي تساقط الشعر بخلطة الأعشاب

 

كيف يتمّ تدليك فروة الرأس؟

  • ابدئي التدليك من جانبي الرأس عند حدود الشعر باتجاه وسط الرأس لتحفيز عمل الجهاز اللمفاوي.
  • خذي نفساً عميقاً خلال عملية التدليك لتعزيز مرور الأوكسجين داخل الأوعية. 
  • إستخدمي رؤوس أصابعك وقومي بتدليك فروة رأسك بالضغط الخفيف لمدة 5 دقائق، و 10 دقائق أخرى بحركات خفيفة جداً ويمكن زيادة الضغط بشكل تدريجي.
  • كرّري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وشاهدي شعرك يتحسن تدريجياً.
قد يهمّكِ أيضاً