زيت الفيتامين E صانع المعجزات: 5 طرق جمالية لاستخدامه

زيت الفيتامين E صانع المعجزات: 5 طرق جمالية لاستخدامه

معظم شركات التجميل في العالم الفيتامين E بشكل أساسي في منتجات الكريمات، وذلك لحفاظه على صحة البشرة والشعر. ويطلق عليه اسم فيتامين الجمال، حيث يعتبر من أهمّ الفيتامينات للعناية بالبشرة والشعر والأظافر، كونه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة الجلد والمحافظة على حيوية البشرة وترطيبها. فهو يخفف من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، ويساعد في ، ويعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، فضلاً عن مقاومته لعلامات التقدّم في السنّ.

 

يمكن استخدام كبسولات فيتامين E على أجزاء مختلفة من الجسم، بدءاً من الرأس مروراً بالوجه والأظافر، ويُنصح بوضعه قبل النوم ليتم امتصاصه بالكامل. كما يمكن إضافة بضع قطرات منه إلى الكريم المرطب لتعزيز فوائده.

كيف تستفيدين من لجمالك؟ إليكِ الجمالية على البشرة والشعر والأظافر.

 

تخلصي نهائياً من التجاعيد بالفيتامين إي

 

تطويل الأظافر

لا شك أن تعرَض الأظافر للكثير من الماء والمنظفات أثناء غسل اليدين أو القيام بالأعمال المنزلية، والنقص في التغذية وسوء ، ينعكس سلباً على صحة الأظافر، فيبطأ نموّها، وتصبح ضعيفة وهشّة وقابلة للتكسّر، كما يتحول لونها إلى الأصفر. حفاظاً على صحة أظافرك، جلّ ما عليك فعله هو استخدام كبسولة من زيت الفيتامين E. إستخرجي الزيت بواسطة دبوس معقّم ودلّكي به أظافرك بلطف، مع التركيز على منبت الأظافر والجلد المحيط بها، لترطيبها ومنحها الصلابة في أقصر وقت ممكن. يُفضل القيام بهذه الخطوة قبل النوم، حتى تمتص أظافرك الرطوبة القصوى من الزيت.

 

كريم الليل

بفضل خصائصه المرطبة، يمكن أن تتحول كبسولات الفيتامين E إلى كريم ليلي رائع للبشرة. إمزجي بضع قطرات أو كبسولتين من زيت الفيتامين E إلى كريم الليل خاصّتك، وطبقيه على بشرتك في المساء، فهو يعمل كسيروم مغذي ومرطب للبشرة خلال الليل. إحرصي على استخدامه قبل النوم بما يقارب الـ30 دقيقة، حتى لا تمتص أغطية الوسادة كل الزيت المفيد لبشرتك.

 

تعزيز نموّ الشعر

يُعرف زيت الفيتامين E بفوائدة المذهلة للشعر، إذ يعمل على تطويل و وتعزيز نموّه. أضيفي كبسولة واحدة منه إلى زيت الشعر، ودلّكي بالمزيج فروة رأسك وشعرك بالكامل. أتركي الماسك على شعرك لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل غسله بالشامبو والماء الفاتر. كرّري الوصفة مرتين في الأسبوع والنتائج التي ستلاحظينها بعد 2 إلى 3 أسابيع ستكون حقاً مدهشة!

 

محاربة للتجاعيد

لكل سيدة تعاني من التجاعيد والخطوط الدقيقة، نُعلمك أن زيت الفيتامين E يمكن استخدامه ككريم طبيعي مضاد للشيخوخة. فهو يتميّز بخصائه المضادة للأكسدة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية. دلّكي بشرتك بزيت الفيتامين E وستشهدين بعد فترة، تحسن كبير في مظهر البشرة، فضلاً عن أنها ستبدو مشدودة وخالية من التجاعيد.

 

الوقاية من حروق الشمس

إذا كنت صاحبة بشرة حساسة ومعرّضة لحروق الشمس، زيت الفيتامين E سيكون منقذك. إذ بفضل قدرته المرطبة للبشرة، يعالج هذا الزيت وتشققها، كما يخفف من الحكّة التي تسببها حروق الشمس. إمزجي كبسولة منه مع الكريم المبرّد والمهدىء قبل تطبيقه على البشرة.

 

قد يهمّكِ أيضاً