روتين العناية ببشرة العروس من الصباح حتى المساء

روتين العناية ببشرة العروس من الصباح حتى المساء

لا يكمن سرّ البشرة الجميلة في مجموعة مستحضرات التجميل فحسب، بل يكمن أيضًا في روتين الطبيعي. فالبشرة الصحية تتطلب التغذية والعناية. إذا اقترب موعد حفل زفافك وتعبت من ترطيب بشرتك مرات لا حصر لها في اليوم لتجنب الحكة المستمرة والخشونة والجفاف، فاتبعي الخطوات التي نقترحها عليك لتعتني جيدًا ببشرتك الجافة من الصباح حتى المساء.

 

الروتين الصباحي

  • ابدأي يومك بكوب من الماء الدافئ للتخلص من السموم. انتقلي إلى غسل وجهك بمنظف لطيف ويفضل أن يكون خاليًا من المواد الكيميائية. جففي بشرتك بالتربيت عليها بدلًا من فركها بالمنشفة. تضفي هذه الخطوة توهجًا رائعاً للبشرة.

 

  • انتقلي إلى الخطوة التالية وهي استخدام التونر. يمكنك استخدام تونر طبيعي من مزيج الشاي الأخضر وماء الورد. ضعيه في عبوة رذاذ ورشّي منه على بشرتك الجافة. تتضمن هذه العناية الصباحية ترطيبًا جيدًا لبشرة العروس، لأن الجلد يميل إلى أن يصبح مشدودًا وجافًا، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجلد للرطوبة.

 

  • استخدمي بعد ذلك، مرطبًا جيدًا يحتوي على أساس كريمي لمكافحة الجفاف.

 

الروتين الليلي

الروتين الليلي هو في الأساس نفس روتينك الصباحي، إلا أنه ينبغي استبدال الكريم المرطب ذات قاعدة كريمية بزيوت الوجه الطبيعية. يمكنك بأطراف الأصابع لتحفيز الدورة الدموية وهو أمر مطلوب بشدة لتوهج بشرتك ما قبل الزفاف.

 

تطبيق الأقنعة يعتبر من أهم جوانب العناية ببشرة العروس في المنزل، والذي يعتمد على دمج روتين "ماسك + مقشر" الذي بدوره يحدث العجائب للبشرة. احرصي على عدم وضع القناع أكثر من مرتين في الأسبوع باستخدام ماسك جيد من مكونات طبيعية، نقترح عليك هنا 4 أقنعة طبيعية لبشرة متألقة في يوم عرسكِ، والتي تعمل على تقشير بشرتك بلطف دون أن تضطري إلى إجهادها بفرك إضافي.

 

4 أقنعة طبيعية لبشرة متألقة في يوم عرسكِ

 

5 علاجات للشعر تجنّبيها قبل الزفاف

قد يهمّكِ أيضاً