روتين الجمال لتكون أقدامك جميلة

روتين الجمال لتكون أقدامك جميلة

مع أن أقدامنا تحملنا يومياً، ولكننا في معظم الأوقات لا نهتم بمظهرها وبصحتها. لذا سنقدم لك بعض النصائح لتكون اقدامك جميلة وصحية على مدار السنة.

 

نظفي اقدامك يومياً

مثلما تأخذين الوقت الكافي لتنظيف وجهك يوميًا وإزالة الشوائب منه، تحتاج القدمين أيضًا إلى تنظيف خاص بهما. فللحصول على أقدام جميلة، من الضروري غسلها كل يوم، وذلك بنعومة. لذا تجنبي الماء الساخن الذي يضعف هذه المنطقة، واستعملي القليل من الماء الدافئ والصابون المعتدل فقط. 

وإذا كان لديك المزيد من الوقت، فيمكنك أيضًا أن تقدمي لنفسك حمامًا صغيرًا لأقدامك.

أخيرًا ، سواء بعد غسل بسيط بالماء والصابون أو حمام صغير لأقدامك، لا تنسي تجفيف قدميك جيدًا ، حتى بين الأصابع، فهذا يمنع ظهور الالتهابات الفطرية وغيرها من الالتهابات.

 

رطبي أقدامك

الترطيب، هي الكلمة الأساسية لتجنب أقدام خشنة. لذا ننصحك بإستخدام كريمًا خاصاً بالأقدام يوميًا، لتغذية قدميك جيدًا. في حال كانت اقدامك غير صحية وتعبة، يمكنك أيضًا اختيار قناع خاص بالأقدام. المثالي هو وضعه في المساء قبل النوم. ويتم تطبيقه بكمية سميكة مع التركيز على المناطق القاسية والتالفة. بعدها ارتدي جوارب لتعززي من اختراق القناع جلدتك وذلك من خلال الحرارة.

 

العناية بالأظافر

والآن بعد أن دلكتي قدمي، فقد حان وقت البيديكور. لذا ابدئي بدفع البشرة الميتة حول أظافرك، ومن ثم قصي أظافرك وتأكدي من الطول والشكل. إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك إضافة لمسة من اللون على أظافر أصابعك.

ملاحظة: تجنبي ترك طلاء الأظافر أكثر من بضعة أيام، واستخدامي المذيبات دون الأسيتون حتى لا يجف الظفر. وتذكري أيضًا أن تبعدي جلسات البديكور عن بعضها أسبوعين تقريبًا لتتنفس أظافرك.

قد يهمّكِ أيضاً