حيل جمالية ستفاجئك

حيل جمالية ستفاجئك

كل فتاة ترغب أن تكون جميلة وجذابة. ولحسن الحظ، ليس عليك اللجوء إلى طرق مكلفة لتحقيق ذلك، إذ هناك العديد من الحيل الجمالية الطبيعية التي ربما لم تتعرفي عليها بعد، لكن بإمكانها مساعدتك في الحصول على النتائج المرجوة.

إليك 5 حيل جمالية ستفاجئك:

 

المياه المالحة لتخفيف إلتهابات البشرة ومنحك إطلالة منعشة

ذوّبي كمية من الملح في الماء، واحرصي أن يكون المزيج مركّز. إغمسي قطعة قماش نظيفة أو منشفة صغيرة في المياه المالحة وضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق.

 

قشري شفاهك بفرشاة الأسنان لجعلها ممتلئة وجذابة

طبقي أيّ من الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت جوز الهند أو أيّ مرهم للشفاه، ثم أفركي شفتيك بلطف بواسطة فرشاة الأسنان لمدة دقيقة واحدة.

 

إستخدمي زيت الزيتون لبشرة مشرقة

إن تدليك البشرة بزيت الزيتون يساعد على تنقيتها وتنعيمها وتنظيفها وتقليل إفرازاتها الدهنية. قومي أولاً بحمام بخار للوجه ثم دلّكي وجهك بزيت الزيتون لمدة 7 دقائق. كرري الوصفه لـ4 أو 5 أيام متتالية وستحصلين على أفضل النتائج.

 

تخلصي من البثور بالعسل

إذا كنت تعانين من البثور أو إذا صادف أن ظهرت إحداها قبل موعد أو مناسبة مهمة، تخلصي منها سريعاً بواسطة العسل. ما عليك سوى تطبيق العسل على البثور وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم إزالته بالماء الفاتر. هذه الطريقة تساعد على تخفيف حجم تلك البثور بحيث يمكن إخفاؤها بكل سهولة بالمكياج.

 

بيكربونات الصودا يساعد في إزالة الشعر تحت الجلد

سكراب منزلي يمكن تحضيره بسهولة من أجل التخلص من الشعر تحت الجلد. في وعاء صغير، أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان، وملعقة صغيرة من الماء. حركي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة. أفركي المنطقة المصابة بالسكراب بلطف وبحركات دائرية ثم اتركيه على البشرة لمدة 5 دقائق. إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.

 

بيكربونات الصودا للتخلص من الهالات السوداء

أضيفي ملعقة صغيرة إلى كوب ساخن من الماء أو الشاي وحركي المزيج جيداً. إغمسي قطعة من القطن في المزيج وطبقيها على المنطقة المصابة. إنتظري لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم أزيلي القناع وطبقي كريم مرطب حول العينين. كرري هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على نتيجة.

 

ماسك الموز لشعر صحي ولامع

لتحضير هذا الماسك أنتِ بحاجة إلى موزة، بيضة، ملعقة كبيرة من العسل، ½ كوب من الشعير الداكن. أخلطي المكونات وطبقي الماسك على شعرك لعدة ساعات. إغسليه بعدها بالماء الفاتر. إستخدمي ماسك الموز مرة في الأسبوع وستشاهدين نتائج مذهلة.

 

زيت جوز الهند وزيت اللافندر لتطويل الرموش

إمزجي ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 2 إلى 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. إغمسي قطعة من القطن في محلول الزيت وطبقيه على الرموش من الجذور حتى الأطراف. واظبي على هذا العلاج 3 مرات أسبوعياً وستحصلين على رموش كثيفة وطويلة. يمكنك أيضاً إضافة زيت الخروع وبرش الحامض إلى هذه الوصفة.

 

قد يهمّكِ أيضاً