حضّري سيروم منزلي غني بالفيتامين سي

حضّري سيروم منزلي غني بالفيتامين سي

تأكدي من احتواء الروتين اليومي للعناية بجمالكِ على سيروم يُناسب نوع بشرتكِ واحتياجاتها. يتكون السيروم من جزيئات أصغر من جزيئات الكريم العاديّ، ما يُساعده على اختراق المسامّ بشكل أعمق، وبالتالي القيام بدور فعّال في تغذية وترطيب وعلاج مشاكل البشرة. تُسبب بعض أنواع السيروم تهيجاً في البشرة خاصة ً لأولئك الذين يُعانون من أمراض جلدية مُزمنة مثل الأكزيما، لذلك تأكدي من اختيار سيروم يتوافق مع نوع بشرتكِ. تطبيق السيروم على البشرة يومياُ يُساعد على حمايتها من الأضرار الناتجة عن البيئة، ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة. يُعتبر السيروم الغني بالفيتامين سي من أفضل أنواع السيروم لما يحتويه من خصائص وفوائد تُغذي البشرة وتزيد من جمالها ونضارتها.

 

من أهم فوائد الفيتامين سي لبشرتكِ:

 

ترطيب البشرة

يحتوي الفيتامين سي على خصائص مُضادة للأكسدة، تُساعد البشرة على انتاج الكولاجين الذي بدوره يعمل على ترطيب البشرة لتبدو صحية ومُفعمة بالحيوية والنضارة. تعاني بعض النساء من احمرار وتهيج في البشرة نتيجة جفافها خصوصاً في فصل الشتاء. كما أنه يُعزز من إنتاج الحوافز الدُهنية التي تُساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء والترطيب الداخلي لها مما يحدَ من احمرار الوجه والجفاف.

 

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وطيدة بين الفيتامين سي ومكافحة الشيخوخة، لذلك فهو يدخل في بعض العلاجات ومُستحضرات التجميل التي تُستخدم للوقاية من علامات الشيخوخة.تعمل الخواص المُضادة للأكسدة لفيتامين سي على التقليل من آثار الخطوط الدقيقة في الوجه، كما تساعد على علاج البقع العمرية وترهلات الجلد.

 

إليكِ بعض الوصفات لتحضير سيروم فيتامين سي بالمنزل:

 

الوصفة الأولى

اخلطي محتوى 3 كبسولات من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند، بعدها قومي بإضافة نصف كوب من زيت الأرغان الطبيعي و3 نقاط من زيت عشبة اللّويزة. امزجي هذا الخليط جيداً واحفظيه في أنينه زجاجية مُعقمة داخل البراد. يستخدم هذا السيروم يومياً في المساء قبل النوم، ولا يُنصح بتطبيقه على الوجه في الصباح والتعرض لأشعة الشمس لتجنب آثار حروق أو ظهور بقع داكنة على البشرة. تُساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة ليلاً وتزودّها بعناصر غذائية لتبدو صحية وخالية من أي شوائب في الصباح التالي.

 

الوصفة الثانية

محتوى كبسولة فيتامين سي وكبسولة من فيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد واخلطيهم جيداً ثم قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الصبار (الألوفيرا). احفظي هذا الخليط في زجاجة مع قطارة مُعقمة في البراد ويمكنكِ استخدام هذا السيروم لمدة أسبوعين. يعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق إزالة الخلايا الميتة لتبدو أكثر نقاءً.

 

جربي هذه الوصفات المنزلية للعناية ببشرتكِ، فإضافة سيروم غني بالفيتامين سي إلى روتين العناية ببشرتكِ اليومي يمنحكِ بشرة صحية طوال الوقت.

قد يهمّكِ أيضاً