حافظي على صحتكِ باستخدام المكياج العضوي

حافظي على صحتكِ باستخدام المكياج العضوي

مع تزايد وعي السيدات بصحتهنّ والبيئة، لقد بدأن في اتخاذ خيارات أفضل عندما يتعلق الأمر بما يستخدمنه لبشرتهنّ. وقد أثار ذلك موجة من العلامات التجارية في صناعة التجميل باستخدام كلمات مؤثرة مثل "عضوية" و "طبيعية" لتسويقها في بعض الأحيان. ومع ذلك، ما هو الفرق حقاً؟ هل موجود بالفعل؟ ماذا يعني هذا بالنسبة للمشتري الحريص على صحته؟

 

ما هو المكياج العضوي؟

المكياج العضوي الأصيل هو ما تم صياغته وتصنيعه بمحتوى عالٍ من المكونات العضوية. هذه المكونات مستمدة من الطبيعة ويتم زراعتها من خلال طرق مستدامة، دون أي تدخل كيميائي وبحد أدنى من التدخل البشري. يجب أن لا تحتوي مستحضرات التجميل العضوية الأصلية على مواد كيميائية ضارة أو اصطناعية؛ لضمان معايير أمان عالية لمستخدميها واستدامتها للبيئة.

 

ما هو الفرق بين "الطبيعي" و "العضوي"؟

نحن نعلم أن كل التركيبات الطبيعية والعضوية مكونة من مواد مشتقة بشكل طبيعي من النباتات والزهور والمعادن. ومع ذلك فإن الفرق يعدّ كبيراً بين المكياج الطبيعي والعضوي من حيث كيف تتم زراعة هذه المكونات! تعتبر كل من التركيبات الطبيعية والعضوية بدائل أكثر أمانًا من نظائرهم الكيميائية. ومع ذلك، قد تتلوث المكونات الطبيعية بواسطة الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية. يكسب مكياجنا العضوي نقطة أخرى نحو الأمام ويستخدم المكونات التي يتم تربيتها في المزارع العضوية - حيث يتم عزل هذه المزارع (ما لا يقل عن 40 كيلومترًا) عن المزارع التجارية لمنع أي تلوث جراء جريان المواد الكيميائية أو مبيدات الآفات من المزارع التجارية المجاورة. إن المكونات العضوية أيضا لا تحتوي على كائنات معدلة وراثياً (GMO)؛ بدلاً من ذلك، تأخذ الطبيعة مجراها في بذر وحصاد هذه المكونات.

 

عندما يتعلق الأمر بوصف المكياج بأوصاف مثل طبيعية وعضوية، هناك فرق كبير. حيث يجب أن تتكون المنتجات العضوية على ما لا يقل عن 70٪ من المكونات العضوية من أجل تقديم هذا الإدعاء، في حين أن المكونات الطبيعية لا يجب أن تتوافق مع أي تنظيم صارم. تحتوي العديد من المنتجات الطبيعية أيضًا على مواد كيميائية وعطور. تغطي علامة "المكياج الطبيعي" مجموعة واسعة جدًا من منتجات المكياج التي تستخدم المكونات الموجودة في الطبيعة ولكنها ليست عضوية، ولا تضمن عدم وجود إضافات كيميائية.

 

قضية الغسل الأخضر- Greenwashing

هناك العديد من العلامات التجارية التي ستستخدم بذكاء كلمات مثل عضوية وطبيعية وأعشاب وصديقة للبيئة والأرض في أسماء العلامات التجارية الخاصة بهم. ولكن في الواقع، إنهم لا يستخدمون مكونات طبيعية أو عضوية على الإطلاق.

تُعرف هذه الممارسة باسم Greenwashing، وقد تخدع المستهلكين الذين لا يدركون ما يجب البحث عنه. ببساطة، ستصنف العلامات التجارية منتجها بأنه طبيعي أو عضوي ولكن في الواقع، لن تستخدم سوى نسبة صغيرة من هذه المكونات الطبيعية أو العضوية في صيغها وتركيبها. وبسبب هذه الممارسات، من المهم قراءة ملصقات المكونات لهذه المنتجات.

 

إبحثي عمّا يلي في العلامات العضوية الحقيقية

يجب على كل سيدة التحقق من الجزء الخلفي للمنتج وقراءة جميع المكونات الموجودة على الملصق. عادة، ستذكر المنتجات العضوية نوع شهادة منتجهم. من الجيد أيضًا مراعاة المعايير التالية للتأكد من أن المنتج آمن لك وللبيئة:

 

1- لا يتم اختبار المنتجات على الحيوانات.

 

2- نباتية (لا تحتوي المستحضرات على منتجات حيوانية مثل شمع العسل، والكارمين، والعسل ، وما إلى ذلك).

 

3- خالية من الجسيمات النانوية أو البارابين أو غيرها من المواد الكيميائية الضارة أو الاصطناعية.

 

توضح الطريقة التي يتم بها سرد المكونات الكثير عن مدى شفافية العلامة التجارية - قومي باختيار العلامات التجارية العضوية التي تحمل علامات وشهادات، وتلك التي تدرج جميع مكوناتها بشفافية.

 

قد يهمّكِ أيضاً