جرّبي زيت الكزبرة لمنع تساقط الشعر

جرّبي زيت الكزبرة لمنع تساقط الشعر

هو مشكلة تعاني منها الكثير من النساء. الأسباب الأكثر شيوعًا هي العوامل الوراثية والأمراض المزمنة ونقص الفيتامينات والاستخدام المتكرر للحرارة ومستحضرات التصفيف الغنية بالمواد الكيميائية. كما يمكن أن يساهم في تساقط الشعر: العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، واضطراب الوسواس القهري، والتشوهات المتعلقة بالاقتصاد الهرموني، والحمل والولادة، وانقطاع الطمث، والتوتر ، والنظام الغذائي غير الصحي، وفقدان الشهية، والشره المرضي، ونقص البروتين وبعض المعادن، وربطة الشعر المشدودة جدًا (ضفيرة مشدودة، ذيل حصان)، ووسائل منع الحمل. هذه ليست سوى بعض .

 

للتخلص من هذه المشكلة تمامًا، سيكون أفضل حل هو زيارة أخصائي الشعر. سيقوم الطبيب بالإضافة إلى الدواء المناسب وتقديم المشورة العلاجية الأنسب أثناء العلاج. ولكن، بإذن من الطبيب المختص، يمكنك استخدام غسول للشعر أو زيوت طبيعية، من بينها .

 

كيف تساعد الكزبرة في معالجة تساقط الشعر؟

يتكون هذا النبات الأخضر من مواد طبيعية قيّمة. من بينها: الأحماض الدهنية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة الطبيعية، وحمض الفوليك، والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والحديد، والمغنيسيوم، والفيتامينات أ، وج، وك. تثبيط تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر يعتمد على العناية بالشعر الخارجية والداخلية. يمكنك تناول الكزبرة على شكل توابل أو شاي أو ليكيور. أو موضعياً على الشعر باستخدام زيت الكزبرة. لماذا؟ يحفز زيت الكزبرة نمو الشعر وزيادة كثافته، كما يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف.

 

علاوة على ذلك، يقوي هذا الزيت بصيلات الشعر، ويساعد في . يحتوي زيت الكزبرة على خصائص مضادة للبكتيريا ومهدئة. بالإضافة إلى ذلك، يمنح الشعر مظهرًا جميلًا وفروة رأس متجددة.

 

طريقة الاستعمال

  • يمكنك شراء زيت الكزبرة من متجر العطارة.
  • قبل التطبيق يجب تسخينه قليلاً، ثم فرك الشعر به وفروة الرأس.
  • بعد 30 دقيقة اشطفيه بشامبو ناعم.

 

علاوة على ذلك، يمكن تحضير قناع منزلي لتحفيز نمو الشعر. تحتاجين فقط إلى خلط ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل وخمس قطرات من زيت الكزبرة.

 

أفركي فروة الرأس بالخليط ودلّكيها لفترة من الوقت. يمكنك إضافة مسحوق بذور الكزبرة إلى زيت الشعر المفضل لديك وتدليك كل شيء في فروة الرأس. يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية وتجديد الخلايا وتقوية بصيلات الشعر.

 

خليط الكزبرة والزنجبيل لتطويل الشعر

قد يهمّكِ أيضاً