بلياج الشعر بحسب لون البشرة

بلياج الشعر بحسب لون البشرة

كل فاشينيستا تعلم حقّ المعرفة أن Balayge هي الصيحة الأبرز في عالم تلوين الشعر، حيث أصبح المطلب الرئيسي للنجمات ومدونات الموضة أينما تواجدن يعتبر البلياج من الطرق السريعة التي يمكن اتباعها إذا أردت تجديد إطلالتك. وإذا كنت تعتقدين أن صبغ الشعر بلون واحد هو الطريقة الوحيدة لتغيير اللوك تكونين مخطئ، إذ هناك طريقة مختلفة لصبغ الشعر يختلف تنفيذها عن تقنيات ، والهايلايت Highlight، واللو لايت LowLight، إنها تقنية البلياج.

 

أكثر ما يميّز البلياج أنه يناسب جميع ألوان الشعر الأسود، البني، الأحمر والأشقر. لكن هل تعرفين ما هي ألوان البلياج الأنسب لك بحسب لون بشرتك؟

 

إليكِ بعض الإقتراحات لـ :

 

بلياج باللون البني الفاتح

يناسب البلياج البني الفاتح صاحبات البشرة البيضاء والقمحية، حيث يُستخدم هذا اللون على أطراف الشعر ولون داكن على الجذور. اختاري البني الفاتح القريب من الأشقر ولكن ليس الأشقر البلاتيني. وإذا كنت تملكين شعر أشقر، يمكنك أن تصبغيه بلون داكن وتضيفي إليه بلياج باللون البني الفاتح. أما إذا كان شعرك بني، يمكنك تطبيق بلياج بلون بني أفتح. تلاعبي بدرجات البني على قدر ما تشائين لتحصلي على اللوك المطلوب.

 

بلياج باللون البني الداكن

يناسب البني الداكن كافة ألوان البشرة. إذا كنت تفضلين إجراء تغيير بسيط على اللوك، نقترح عليك تجربة البلياج البني الذي يمنحك مظهر طبيعي. إعتمدي لون بني بدرجات أفتح من لون شعرك لاسيما حول الوجه. سيكون هذا الخيار جيد إذا كنت لا تحبين الذهاب إلى الصالون بشكل متكرر.

 

بلياج بمزيج من درجات البني

بلياج درجات البني يناسب كافة ألوان البشرة، وهو عبارة عن مزج ما بين البني الفاتح والداكن ما يضفي عمق ثلاثي الأبعاد للشعر وحيوية للوك، وننصحك في هذا الأسلوب تجنب التسريحة الملساء واعتماد تسريحة الشعر المموجة، لأن تأثير اللون سيبرز أكثر ويبدو أجمل على شعرك.

 

بلياج أشقر رمادي

يلائم الأشقر الرمادي صاحبات البشرة البيضاء. يمكنك في هذه الحالة الحافظ على جذور شعرك الداكنة وعمل بلياج باللون الأشقر، ما يضفي لوك طبيعي. وننصحك في هذا الستايل أن تعتمدي تسريحة الشعر الملساء أو تسريحة بتموجات واسعة ليظهر تأثير اللون على شعرك.

 

بلياج بلاتيني ثلجي

ينتشر الشعر الأشقر البلاتيني لاسيما في الشتاء، لأنه رمز من رموز الموسم ولكونه لون عصري وجريء، كما يمنح اللوك لمسة جذابة ومثيرة. يناسب هذا اللون السحنة الفاتحة والقمحية، لكنه يحتاج إلى الكثير من العانية حيث ينبغي تجديده كل 6 إلى 8 أسابيع كي تحافظي على رونق اللون. يمكن اعتماد البلاتيني من خلال تفتيح الشعر بالكامل أو من خلال ترك لون شعرك الطبيعي عند الجذور وتفتيحه تدريجياً حتى تحصلي على اللون البلاتيني الثلجي.

 

بلياج أشقر كراميل

يعمل اللون الأشقر الكراميل بشكل إستثنائي على ذوات البشرة السمراء والبرونزية ويعدّ من أكثر الأساليب الملائمة لها. فتلوين الشعر به مع الجذور الداكنة والأطراف الذهبية اللامعة سوف يغير مظهرك بالكامل ويمنحك طلّة جديدة. كما يضفي هذا اللون على البشرة الداكنة الكثير من المرح لاسيما إذا تمّ مزجه باللون الأحمر أو الذهبي.

 

الـRooted بلياج

إذا أردت الحافظ على شعرك الطبيعي اختاري أسلوب الـRooted بلياج الذي يعتمد على اختيار اللون المناسب للون البشرة، ويعتبر من أكثر الستايلات التي تحتاج إلى مجهود لأنه يحتفظ بحوال 60 في المئة من لون الشعر الطبيعي وعمل بلياج على 40 في المئة فقط من الشعر المتبقي، وبهذه الطريقة يبدو اللون طبيعي جداً على الشعر.

 

بلياج Sun-Kissed

يناسب هذا الستايل من البلياج جميع السحنات الفاتحة والداكنة، وإذا كنت صاحبة شعر أسود يمكنك أن تختاري معه بليج باللون البني. أما بالنسبة لصاحبات الشعر الأشقر، من الممكن اللجوء إلى بلياج باللون الكستنائي الفاتح.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً