اختاري تقليمة الأظافر المناسبة لشكل يدك

غالباً ما نختار تقليمة الأظافر التي تعجبنا أو التي تكون رائجة. ولكن هل تساءلت يوماً عن تقليمة الأظافر المناسبة لشكل اليد أو لطول الأصبع أو لعرض الظفر؟ 
بغض النظر عن اللون الذي تختارينه، يمكن أن يؤثر شكل أظافرك على المظهر النهائي لعملية المناكير. إذ تميل بعض الأشكال إلى جعل الأصبع يبدو أطول، فيما تجعله أشكال أخرى يبدو أعرض.
تعرّفي معنا على أبرز أشكال الأظافر وكيف تختارينها بحسب شكل يدك.

 

الشكل المستدير

تعكس الأظافر المستديرة محيط الظفر بحافة دائرية عند الطرف. إذا كانت أصابعك قصيرة، فإن الأظافر المستديرة هي الشكل الأنسب لك. فهي تخفّف من عرض الظفر وتجعل الأصابع القصيرة تبدو ممدودة أكثر. للحصول على هذا الشكل، تناولي مقلّم الأظافر واتبعي الشكل الطبيعي لأظافرك. تأكدي من أن الجوانب مستقيمة فيما الحافة العلوية مستديرة. هذا الشكل مثالي للأصابع القصيرة والأظافر العريضة.

 

الشكل البيضوي

الشكل البيضاوي يشبه اللوز، ولكن الطرف مقلم بطريقة تشبه استدارة البيضة. هو مناسب لليد الصغيرة ذات الأصابع القصيرة، إذ يجعل الظفر يبدو أطول. للحصول على الشكل البيضاوي، اتّبعي التعليمات نفسها التي اتبعتها مع الشكل الدائري، ولكن مع مدى أطول وأضيق من الجوانب. 

 

الشكل المربّع

تكون الأظافر المربعة أكثر استقامة على الجوانب مع حافة علوية حادة. مع الأظافر المربعة، تبدو اليد أقصر لأنها تعطي وهماً بطبقة أظافر أوسع. ولكن إذا كان لديك أظافر ضيقة وأصابع طويلة، فإن الأظافر المربعة ستبدو جذابة. يعتبر التقليم المربّع سهلاً جداً، كل ما عليك فعله هو السير بخط مستقيم عمودي وأفقي.

 

الشكل البيضوي-المربّع

بحسب خبراء الأظافر، فإن هذا الشكل من التقليمات هو الأسهل من حيث الحفاظ عليه. بالنسبة إلى معظم الأشخاص، هذا هو الشكل الذي تنمو به أظافرهم بشكل طبيعي، لذا فإن تقليمه يكون عبارة عن تعديل بسيط فقط. للحصول على هذا الشكل، قومي بقصّ الأظافر إلى الطول الذي تريدينه في شكل مربع، ثم استخدمي مبرد الأظافر لتقريب الزوايا. هو مناسب لجميع أنواع الأصابع، لا سيّما الأصابع الطويلة.

 

الشكل اللوزي

يأتي الشكل اللوزي رفيعاً من الجوانب وواسعاً عند القاعدة، مع قمّة مستديرة. يساهم في جعل الأصابع تبدو أنحف وأطول، وبالتالي هو مثالي للأظافر القصيرة والواسعة.

المزيد
back to top button