احصلي على بشرة متوهجة في غضون أسبوع!

احصلي على بشرة متوهجة في غضون أسبوع!

قد يحسن نمط الحياة السليم وروتين العناية بالبشرة بشرتك في غضون أسبوع. ولكن لإبقائها متوهجة وصحية لفترة أطول، فعليك اتباع هذه النصائح بانتظام.

 

1- التأكد من نوع بشرتك

اذا لا تعرفين ما هو نوع بشرتك، فمن الصعب اختيار منتجات العناية بالبشرة والمكياج المناسبة لك.

  • البشرة الجافة: تشعر بشرتك بالضيق والقشور والجفاف.
  • البشرة الدهنية: بشرتك دهنية ولامعة.
  • البشرة المختلطة: بشرتك دهنية، لكن وجنتيك وفكك جافان.
  • البشرة العادية: بشرتك ليست دهنية للغاية ولا شديدة الجفاف.
  • البشرة الحساسة: تتحول بشرتك إلى اللون الأحمر بسهولة وتصبح ملتهبة ومثيرة للحكة.

 

2- استخدمي قناع التقشير

يعمل قناع التقشير على تنعيم بشرتك وتوحيد لونها عن طريق التخلص من المزيد من خلايا الجلد الميتة مقارنة بمقشرات التقشير العادية. اختاري أقنعة التقشير التي تحتوي على إنزيمات الفاكهة الطبيعية، مثل الأناناس أو البابايا. يمكنك أيضًا تجربة أقنعة التقشير التي تحتوي على مستويات منخفضة من حمض الجليكوليك. إنه أفضل روتين للعناية بالبشرة للحصول على بشرة متوهجة.

 

3- اختاري منتجات ذات فوائد متعددة

من الحكمة استخدام المنتجات التي تقدم فوائد متعددة. على سبيل المثال، مرطب له خصائص مقاومة للشيخوخة وإشراق أو كريم يقلل من الشوائب ويوحد لون البشرة. يمكنك تجربة المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات (فيتامين A). عادة ما تجده مدرجًا على أنه Retinol أو Retin-A.

 

4- البخار

يمكنك استخدام البخار على وجهك لبضع دقائق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يساعد ذلك على تنظيف مسام الجلد وإزالة الشوائب. كما أنه يساعد الجلد على التعرق ويطرد السموم.

 

5- كريم واقٍ من الشمس

من المهم حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. لا تنسي أبدًا وضع واقٍ من الشمس قبل الخروج. أعيدي وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين عندما تكونين بالخارج.

قد يهمّكِ أيضاً