أيجعلكِ الآيلاينر تبدين أكبر سناً؟

أيجعلكِ الآيلاينر تبدين أكبر سناً؟

كلنا نعلم أننا إذا وضعنا ماكياج العيون بشكل صحيح، فهذا سيغير مظهرنا بالكامل. فمثلاً، إذا استعملنا الكحل أو الآيلاينر، فنحن نكون قد حددنا ميزات وجهنا، وابرزنا جماله الطبيعي. لكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يخيفنا، هو أن نضع ماكياج، ونكتشف أنه أضاف سنوات إلى وجهنا وجعلنا نبدو أكبر سنآً. فكيف لنا ألا نقع في هكذا خطأ؟

سنعرفك في هذا المقال على ما يجب عليك تفاديه كي لا يجعلكِ الآيلاينر تبدين أكبر سناً.

 

البشرة والماكياج

مع بدء الشيخوخة والتقدم في العمر، تميل بشرتنا وجلدتنا إلى الترهل قليلاً، وذلك بسبب فقدانها للكولاجين والرطوبة. ولذلك يمكن ان نستخدم قلم كحل أو الآيلاينر لرسم خط بطريقة تساعد على رفع العينين. ولكن إذا رسمتِ أيضاً الخط نفسه على الرمش السفلي، فهذا يعتبر خطأً فادحاً، لأنه سيجعل عينيك تبدو أصغر حجماً ومترهلتين.

 

طرق الماكياج التي تجعلك تبدين أكبر سناً

  1. رسم خط الرموش السفلي فقط: يقول أخصائيّ ماكياج المشاهير، أنه لإعطاء عينيك مظهرًا أكثر شبابًا، يجب عليكِ إستعمال قلم الكحل أو الآيلاينر على جفن العين العلوي لرفع العينين.
  2. رسم خط العين بقسوة: هذه الطريقة في تطبيق الآيلاينر، يمكن أن تجعل مظهرك قديم الطراز وغير ملفت.
  3. تركيبة آيلاينر خاطئة: فإذا كانت بشرتك قد ترهلت قليلاً، فأنت حتماً بحاجة إلى إختيار التركيبة الصحيحة لمد عينيك. على سبيل المثال، تطبيق كحل العين السائل هو إختيار رائع للجفن العلوي، ولكن استخدامه على الجفن السفلي يمكن أن يجعل مظهر عينيك فوضويًا.

  4. استخدام الكثير من الألوان الداكنة: إن وضع الكثير من ماكياج العينين، وخاصة الألوان الداكنة مثل الأسود، قد يلفت الانتباه إلى التجاعيد والترهلات حول منطقة العين.

 

كيفية تطبيق الماكياج بشكل صحيح

  • ابدأي بإعداد منطقة عينيك وتجهيزها باستخدام كريم الأساس أو مرطب خفيف. هذا يساعد على تخفيف حدة التجاعيد على الأجفان وحول العينين.
  • لرسم وتكبير عينيك، استخدمي قلم آيلاينر ناعم، بدرجات من اللون البني الغامق أو الرمادي على الجفنين العلوي والسفلي، وارسميه على مقربة من خطوط الرموش. يعدّ اللون البني خيارًا ممتازًا عند تطبيق ماكياج ناعم وطبيعي، فهو يساعد على تكبير العينين. يمكنك أيضا تسليط الأضواء على عينيك بإستعمالك آيلاينر أبيض، فهو سيجعلك تبدين أصغر سنًا.
قد يهمّكِ أيضاً