أقوى 3 ديتوكس لتنقية البشرة بعد فترة الأعياد

أقوى 3 ديتوكس لتنقية البشرة بعد فترة الأعياد

مع انتهاء فترة الأعياد والمناسبات السعيدة، لا شك أنك أرسلت ملابس السهرة إلى المصبغة وتأخذين حالياً فترة من الراحة بعد عناء التحضير للعيد. لكن ربما أهملت أمراً أساسياً وهو لاسيما بعد ساعات الطويلة وتطبيق المكياج اليومي وإهمال العناية بالبشرة بسبب عدم توفر الوقت وغيرها من العوامل التي ترهق بشرتك وتجعلها تبدو متعبة وأكثر عرضة للشوائب والتجاعيد، كما تؤدي هذه العوامل نفسها إلى مشكلة وظهور الهالات السوداء.

 

لذلك، كان لا بد لنا أن نشاركك بـ 3 طرق لعمل ديتوكس تساعد على وتطهيرها من السموم، وبالتالي استعادة رونقها وجمالها وإشراقها.

 

معالجة الهالات السوداء وانتفاخ العينين

  • إستعيدي روتينك اليومي للنوم: تعلّمي كيف تقولين لا لساعات السهر، واخلدي إلى النوم باكراً.
  • إستخدمي كريم العينين: جربي تركيبة غنية بالكافيين والفيتامين K، والـAHA، والفيتامين سي للتخلص من انتفاخ العينين والهالات السوداء. احتفظي بالكريم في البراد واستخدميه بارداً على العينين.
  • جربي وصفات طبيعية: إستخدمي والهالات السودء وجرّبي وصفة شرائح الخيار وأكياس الشاي الباردة.

 

معالجة

  • راقبي طريقة غسل الوجه: إغسلي وجهك بالماء الدافى ءوليس الساخن لمنع جفاف البشرة، وتجنبي المنظفات التي تحتوي تركيبات قاسية على البشرة. إستبدليها بمنظفات غنية بالغلسرين والزيوت الطبيعية.
  • رطبي بشرتك: اختاري كريم مرطب بتركيبة غنية تحتوي على السيراميد لحبس الرطوبة داخل الجلد. اختاري كريم ذات تركيبة من زبدة الشيا، زيت الزيتون أو زيت اللوز. وطبقيه عدة مرات في اليوم.
  • إستخدمي جهاز لإزالة الرطوبة خلال النوم: لن تتجنبي التغييرات في درجات الحرارة بين الداخل والخارج في الأيام الباردة والمسببة لجفاف البشرة. لذلك، ننصحك باستخدام جهاز إزالة الرطوبة داخل غرفة نومك، للتخلص من آثار الرياح الجافة والبارة على بشرتك.

 

معالجة إرهاق البشرة

  • خففي التوتر وهدّئي بشرتك:من خلال القيام بتمارين الوجه. فهي تخفف من الإلتهابات وتهدىء البشرة. كذلك تخفف من الإفرازات الدهنية المسببة لحب الشباب.
  • إتبعي نظام غذائي صحي: بعد الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة خلال فترة الأعياد، لا بد من تخليص جسمك من السموم، من خلال اتباع نظام غذائي صحي وسليم. خذي وقتاً لتحضير وجبات صحية غنية بالخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة. فهي غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات.
  • إتبعي روتين جمالي يومي: بعد إهمال بشرتك في فترة العيد والإفراط في تطبيق المكياج، ينبغي أن تولي بشرتك عناية كاملة لتخليصها من السموم المتراكمة على سطحها. حافظي على نظافة بشرتك، قومي بتقشيرها، ترطيبها وحمايتها من العوامل الخارجية، لاسيما إذا كنت تعانين من البثور وحب الشباب.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً