أفضل ماسكات طبيعية لبشرتكِ في الشتاء

أفضل ماسكات طبيعية لبشرتكِ في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء يجب أن تُكثَفي العناية ببشرتكِ لتتفادي جفافها وفقدانها رونقها. احرصي على اتًباع روتين يومي غني بالمرطبات. لا تلجئي إلى المكياج لإخفاء عيوب الوجه بل حاولي أن تعتني ببشرتكِ وتُصلحيها أولاً.

 

إليك أفضل الماسكات الطبيعية لتختاري منها ما يٌناسبكِ على حسب نوع بشرتكِ.

 

البشرة الدُهنية

تُفرز البشرة الدهنية الكثير من الزيوت مما يؤدي إلى ظهور الشوائب والبثور خاصاً حول الأنف وعلى الجبين والذقن. تحتاج البشرة الدهنية عناية مستمرة لتجنب هذه المشاكل. جربي هذا الماسك فهو يساعد على التقليل من تكاثر البكتيريا وظهور حب الشباب.

 

ماسك العسل والشوفان

اخلطي نصف كوب من الشوفان مع الماء الساخن حتى يُصبح عجينة ثم امزجي هذه العجينة مع ملعقة كبيرة من العسل. قومي بتدليك وجهكِ لمدة دقيقتان بهذا الخليط ثم اتركيه على وجهكِ لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهكِ بماء فاتر.

 

 

البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب مُستمر حتى لا تظهر عليها التشققات والتقشير، فاذا قمتِ بالاعتناء الدائم بها ستكون مشدودة ونقية. يساعدك هذا الماسك على ترطيب البشرة والتقليل من البقع الداكنة.

 

ماسك الزبادي والصبّار

قومي بخلط ملعقتان من عُصارة الصبار الطبيعي مع رُبع كوب من الزبادي. اتركي هذا الخليط على وجهكِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ. حاولي أن تستخدمي هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

البشرة العادية

تعتبر البشرة العادية هي البشرة المثالية، وذلك لتوازن عملية إفراز الدهون بها. كما تتميز بمساماتها الضيقة الخالية من الشوائب وملمسها الناعم، ولكن يحتاج هذا النوع من البشرة إلى العناية الخاصة لأنها قد تميل إلى الجفاف في بعض الأحيان مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد. اخترنا لكِ هذا الماسك ليُساعدكِ على الاهتمام بجمال بشرتكِ.

 

ماسك البرتقال

يتكون من خلط 3 معالق من عصير البرتقال مع ملعقتان من العسل. اتركي هذا الخليط على وجهكِ لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الدافئ.

 

 

البشرة المختلطة

يتصف ها النوع من البشرة بأنه يجمع ما بين البشرة الدهنيَة والجافة معاً، فمنطقة الجبين والأنف والذقن (T Zone) دهنية بينما يكون باقي الوجه جاف. من أكثر المشاكل التي تواجه الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة مختلطة هي التشققات والتجاعيد والاحمرار في بعض الأحيان. جربي هذه الوصفة لمنح بشرتكِ إشراقاً ولتقليل اللمعان الغير مرغوب فيه.

 

البابايا والموز

قومي بهرس نفس المقدار من البابايا والموز معاً ثم أضيفي كمية قليلة من العسل إلى الخليط حتى يصبح قوامه ناعم. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.

 

 

هذه الماسكات لا تُغنى عن الروتين اليومي للعناية بالبشرة ولكنها تُكمله. حاولي أن تُكرري هذه الماسكات 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمّكِ أيضاً