أسرار سلمى حايك الجمالية لبشرة شابة

أسرار سلمى حايك الجمالية لبشرة شابة

بلغت النجمة الهوليوودية عامها الـ52. بالنظر الى بشرتها المشدودة، المشرقة والنضرة، من الصعب أن نصدق أنها أصبحت في الخمسينات وما زالت تتمتع ببشرة رائعة وجميلة وشابة. لو لم تشارك في أفلام مثل Desperado وFrom Dusk till dawn في اواخر التسعينيات، لكننا ظننا أنها لم تتخطى عامها الثلاثين.

 

فما هو سرّها؟ الى جانب كونها أكثر النجمات شهرة في هوليوود، لم تلجأ سلمى حايك يوماً الى التقنيات التجميلية كالبوتوكس والفيلر والمستحضرات والكريمات المكلفة. في الحقيقة، يعتبر اليومي الذي تعتمده سلمى حايك الأبسط والأسهل على الاطلاق!

 

تقول حايك: "أعتقد أن روتيني الجمالي ونظرتي الخاصة الى الجمال، هو أمرٌ علّمتني اياه جدّتي"، ما يجعلنا نستنتج أن سلمى تعتمد طرق تقليدية للعناية بالبشرة، وهذا بالفعل ما أشارت اليه في احدى المقابلات الصحفية، حيث أوضحت أنها تتجنب التنظيف والتقشير المفرط للبشرة، وتعتمد مكونات طبيعية للعناية بالبشرة كزيت جوز الهند، وتؤكد أن هو الحل الأمثل للتخلص من تجاعيد البشرة.

 

أسرار النجمات العالميات لبشرة جميلة وشابة

 

كذلك يمكن أن تعمد الى تغيير روتينها اليومي بحسب حالة بشرتها. فهي لا تعتني بها بصورة اوتوماتيكية، انما تنظر الى بشرتها في المرآة وتمنحها ما تحتاج اليه.

 

فكيف تعتني سلمى حايك ببشرتها؟ اليك الروتين الجمالي التي تعتمده للحصول على :

 

تنظيف البشرة

سلمى لا تغسل وجهها أبداً في الصباح، فهي تعتقد أن هذا الأمر مضر بالبشرة، بل تقوم فقط بترطيبها. لقد علمتها جدتها أن البشرة تعيد أثناء الليل، بناء ما فقدته خلال النهار، فلن تكون البشرة متسخة عند الاستيقاظ. تقول سلمى: "انه هدف الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل أن تحثك على شراء منتجاتها، لهذا تنصحك بتنظيف بشرتك في الصباح".

 

سبراي البشرة

تستخدم حايك سبراي البشرة المصنوع من ماء الورد، فهو ناعم على البشرة ويمنحها النضارة والانتعاش.

 

ترطيب البشرة

تستخدم النجمة الخمسينية كريم مرطب للبشرة من مواد طبيعية تستخدمها المستشفيات المكسيكية لحالات الحروق الجلدية. تقول سلمى:" يمكنني أن أشتري كريم مرطب مكلف جداً لكنني لن أستغني عن هذا الكريم. لدينا أسرار جمالية في المكسيك لا أحد يعرفها من قبل."

 

السيروم وزيت الوجه

تستخدم سلمى حايك زيت الوجه وسيروم للتخلص من تجاعيد العنق، وتعتقد أن الكريم الواقي من الشمس مضر جداً للبشرة كونه يحتوي على مواد كيميائية. لذلك، لا تستخدمه الا في الحالات القصوى كالذهاب الى الشاطىء. اما في المكتب أو في المنزل، فهي لا تضعه مطلقاً.

 

ماسك البشرة

تتعرض بشرة سلمى حايك للكثير من المشاكل بسبب سفرها الدائم. لذلك، تحتاج الى ماسك مهدىء للتقرحات والحكة والاحمرار، فتستخدم ماسك كانت تستعين به جدتها منذ نشأتها، وهو يحتوي على مكونات طبيعية، حيث كانت تحتفظ ببقايا الفطور من البابايا واللبن الزبادي والعسل والمكسرات، وتقوم بطحن المكونات وتطبيقها على بشرتها.

 

تقشير البشرة

تستعين سلمى بمكونات طبيعية لتقشير البشرة، من الشوفان والماء وزيت اللون والقليل من العسل. تنقع المكونات حتى تحصل على قوام سميك، ثم تقوم بتطبيقه على بشرتها، فيساعد على تنعيمها وتقشريها بطريقة طبيعية.

 

5 أسرار جمالية تعلّميها من أمل كلوني

 

 

قد يهمّكِ أيضاً