آثار جانبية لحقن الفيلر لم يخبركِ بها أحد

هي طريقة تجميلية غير جراحية الغرض منها تأخير علامات شيخوخة الجلد وتحسين مظهر البشرة والجلد. وهي عبارة عن حقن شبيهة بالجل لحشو الأنسجة الموجودة تحت الجلد من أجل تحسين مظهر الجلد المترهل وإزالة التجاعيد والتخفيف من علامات الشيخوخة. إنها مثالية لإضافة الإمتلاء والحجم حيث تملأ الخطوط والتجاعيد، وتنحت الوجه، وتعمل على كبير الشفاه والخدّين والذقن. على الرغم من أنك قد سمعت كل المديح عن ، لكن يجب أن تكوني على دراية بآثارها الجانبية على البشرة: 

 

هل أنتِ المرشحة المناسبة للفيلر؟

تستخدم حقن الفيلر للتخلص من الخطوط الثابتة، والخطوط التي تحدث بسبب أضرار أشعة الشمس، وبالمناسبة مع تقدم العمر تبدأ السيدة في فقدان الدهون في الوجه، كما يتم استخدام الفيلر لتعويض الحجم المفقود في الوجه والشفاه وتحت العين. كذلك، يحافظ الفيلر على مرونة الجلد وثبات الأنسجة.

 

فوائد الفيلر لشيخوخة البشرة

يساعد الفيلر على ترطيب الشفاه الرقيقة وزيادة محيط الوجه وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وخطوط الابتسامة و"أقدام الغراب" أيّ التجاعيد عند زاوية العين الخارجية. يساعد على التخلص من الخطوط العميقة حول الحاجب والفم والجبهة والعينين. تعمل مادة الفيلر بشكل أفضل لتحسين مظهر الندبات في الجلد الناتجة عن إصابة معينة أو حب الشباب. فهو يعيد بناء تشوهات الوجه والعيوب الكامنة فيه، ويقلل من الهالات السوداء حول العينين ويساهم في تحسين ملامح الوجه.

 

الآثار الجانبية المحتملة لحقن الفيلر

  • تكاد تكون الآثار الجانبية للحشوات لا تذكر، إذا كنت المرشحة المناسبة مع الحشوات الصحيحة، والتقنية الصحيحة. وإلا فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل وآثار جانبية عديدة.
  • تُصنع مواد الحشو من منتجات طبيعية بما في ذلك حمض الهيالورونيك ولكن في بعض الأحيان يحتوي حمض الهيالورونيك على إضافات أخرى.
  • يمكن أن تنتقل الحشوات من مكان إلى آخر في الوجه، فيمكن أن تهاجر إلى الخدين، ومنطقة تحت العين، وإلى مناطق أخرى غير مرغوب فيها.
  • إذا لم يتم وضع الفيلر بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى رد فعل تحسسي، كدمات، عدوى، حكة، احمرار، ندوب. لذلك، يجب التوجه إلى الطبيب المنايب للقيام بذلك بطريقة معقمة تمامًا.

 

فوائد الحجامة التجميلية للبشرة

المزيد
back to top button