غارنييه تطلق مبادرة الجمال الصديق للبيئة

غارنييه تطلق مبادرة الجمال الصديق للبيئة

تم وضع هذه الخطة لتخفيف تأثير منتجات على البيئة بشكل جذري. مع حلول عام 2025:

  • ستكون كل المنتجات خالية من البلاستيك الخام
  • سيكون التغليف قابل لاعادة الاستخدام والتدوير والتحلل
  • ستكون كل مواقع التصنيع محايدة كربونيا

 

اليوم، واكثر من اي وقت مضى، تعتبر القضايا البيئية والصحية والاجتماعية من اولويات غارنييه واسمى اهتماماتها. الاحداث في الاشهر الماضية كانت غير مسبوقة، الامر الذي دفع بنا الى التركيز اكثر على دور العلامات التجارية في مجتمعنا. فتوقعات المستهلك قد تغيرت. واهم من ذلك كله، الناس بحاجة اليوم الى علامات تجارية يمكنهم الوثوق بها، صادقة معهم وشفافة, وملتزمة دوما بتقديم الافضل، خاصة فيما يخص مدى تأثيرها على البيئة.

 

اما فيما يخص موضوع الاستدامة، فلطالما التزمت بها غارنييه وعلى مدى سنوات طويلة: وذلك من خلال تصنيع تركيبات طبيعية اكثر عبر استخدام مكونات ومواد مستدامة وعلى أُسس التبادل الحر. وكانت غارنييه السباقة في تقديم المنتجات العضوية المعتمدة الى سوق منتجات العناية بالبشرة. اليوم، تطمح غارنييه الى تقديم المزيد من خلال تبديل طريقة عمل مصانعها, وريادة التغيير الذي سيخدمنا جميعاً في المستقبل.

 

1- البلاستيك والتغليف

مع حلول عام 2025 تطمح غارنييه الى تصنيع تغليف خالي من البلاستيك الخام مما سيوفر 37،000 طن من البلاستيك الخام سنوياً.

مع حلول عام 2025 سيكون التغليف قابل لاعادة الاستخدام والتدوير والتحلل.

 

2- المنتجات والتركيبة

مع حلول عام 2022 سيتم اعتماد بشكل مستدام المكونات والمواد المتجددة ومن مصدر نباتي.

مع حلول عام 2025، 100% من منتجات غارنييه الجديدة ستكون صديقة للبيئة.

 

3- المعامل والمصانع

مع حلول عام 2025 ستكون المواقع الصناعية 100% محايدة كربونيا وذلك من خلال اعتماد الطاقة المتجددة.

تم حتى الآن تخفيض انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون من المصانع بنسبة 72%

 

4- برنامج التضامن

مع حلول عام 2025 ستقوم غارنييه بتمكين 800 مجتمع حول العالم كجزء من برنامج التضامن.

 

تتضمن مبادرة غارنييه للجمال الطبيعي تقرير يوضح مسار تطور الاستدامة, ليوفر شفافية مطلقة حول التزامات غارنييه والذي يمكن للمستهلكين الاطلاع عليه على موقع غارنييه الالكتروني. ويحدد هذا التقرير موقع غارنييه وكم انجزت حتى اليوم من اهدافها ويكشف عن التدابير التي تعتمدها لتحقيق اهدافها المرجوة في العام 2025. كما يزود هذا التقرير ملخص واضح عن التزامات غارنييه والاعمال التي تم انجازها بمساعدة الخبراء والعلماء. كل الارقام المذكورة في التقرير تم تقييمها من قبل PricewaterhouseCoopers وهي شركة تدقيق مالي مستقلة.

 

وسيكون اطلاق مبادرة غارنييه للجمال الصديق للبيئة مصحوباً باطلاق منتجات جديدة. فكل منتج جديد يدعم خطة غارنييه للالتزام بالاستدامة:

 

  • غارنييه بايو هيمب بقاعدة تغليف كرتونية.
  • غارنييه سكين اكتيف مع فوط قابلة لاعادة الاستخدام.
  • شامبو غارنييه الترا دو: خالي من البلاستيك, قابل للتحلل واعادة التدوير 100%

 

كما تهدف مبادرة غارنييه الى مساعدة المستهلك على اتخاذ خيارات مستدامة اكثر عند نقاط البيع. تطمح غارنييه الى تثقيف المستهلكين حول اعادة التدوير عبر كل الوسائل الالكترونية التابعة لها.

 

بالاضافة الى ذلك وكجزء من مبادرة لوريال للمستقبل "L’Oréal for the Future", ستكون غارنييه اول علامة تجارية تعتمد خطة لتصنيف المنتج. ويهدف ذلك الى ابلاغ المستهلكين بمدى تأثير منتجاتهم على البيئة والمجتمع وتمكينهم للقيام باختيارات مستدامة اكثر. وقد تم اختبار هذه التجربة في فرنسا على منتجات العناية بالشعر. ويتم تصنيف كل منتج بين A و E وتكون المنتجات الحاصلة على A هي الافضل اي الاقل تأثيرا. ويتم التقييم على اساس 14 عامل بيئي : المصدر، التصنيع، النقل، الاستعمال واعادة التدوير. اما الارقام فتم تدقيقها من قبل شركة تدقيق مستقلة: Bureau Veritas Certification.

 

خطة التصنيف من غارنييه لمنتجات العناية بالشعر متاحة للمستهلكين على صفحة العلامة التجارية الفرنسية الالكترونية والخاصة بمنتجات العناية بالشعر قبل نشرها عالمياً.

قد يهمّكِ أيضاً