القهوة مفتاح الجمال

القهوة مفتاح الجمال

للقهوة فوائد صحية لكن الإكثار من تناولها ليس جيداً وقد يسبب مشاكل صحية كبيرة. لكن بعيداً عن فوائد ومساوئ القهوة على صحة الإنسان نأتيكم اليوم بحقائق لا تعرفونها عن القهوة وفوائدها الثورية على جمال المرأة وإطلالتها. 

 

القضاء على إنتفاخ العيون 

في عالم معبأ بمواعيد العمل المجهدة والالتزامات العائلية، فإن الغالبية العظمى منا لا تحصل على قسط كاف من النوم، وهذه أفضل وسيلة للحصول على عيون منتفخة ودوائر سوداء.
للقضاء على الإنتفاخ والسواد غير المرغوب به ضعي بقايا القهوة الصباحية جانبا لتبرد قبل تطبيقها على منطقة تحت العين والجفون. حاولي الإسترخاء لمدة عشرين دقيقة ثم نظفي منطقة العيون بالماء البارد. 

 

 

تقليل السيلوليت

السيلوليت هو شيء تكافح الكثير من السيدة للقضاء عليه ونجده حتى عند النساء النحيفات. إن فرك القهوة على الجلد يمكن أن يكون مفيد للغاية في التقليل من مظهر السيلوليت، كما أن تقشير وتدليك الجلد معا يساعد في تحفيز تدفق الدم وتشديد الجلد والتخلص من السيلوليت. 

 

 

صبغ الشعر 

العديد من خبراء التجميل والشعر يستخدمون القهوة كبديل صحي عن صبغة الشعر المؤذية. اخلطي ملعقتين من القهوة المطحونة في كوب صغير من منعم الشعر فتحصلين على صبغة بلون بني غامق وجميل. 

 

 

التقشير

لا مفاجأة هنا: القهوة هي المادة المثالية للتقشير . وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي حبوب البن على حمض الكافيك، مما يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة. 

 

 

تبييض البشرة

امزجي ملعقتين من اللبن الزبادي العضوي العادي مع ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة وطبقي الخليط على وجهك. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم شطفيه. الكافيين في القهوة يحفز الدورة الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى بشرة أكثر اشعاعا وبياضاً.

 

 

تقشير فروة الرأس

تماما كما هو الحال مع الوجه والجسم، إن تقشير فروة الرأس هو المفتاح للقضاء على تراكم خلايا الجلد الميتة. القهوة تترك فروة الرأس نظيفة والشعر متألق وناعم. 

 

 

تحسين الدورة الدموية

يمكنك الحصول على بشرة أكثر إشراقاً والحد من إنتفاخ الوجه من خلال حفظ القهوة على شكل مكعبات مثلجة. مرري مكعب قهوة على وجهك صباحاً وخاصة حول منطقة العين والفك والخد للحصول على إشراقة مميزة طول اليوم بالإضافة إلى تأخير علامات الشيخوخة. 

قد يهمّكِ أيضاً