7 قصات شعر رائجة لخريف وشتاء 2020-2021

7 قصات شعر رائجة لخريف وشتاء 2020-2021

فصل الشتاء قد أصبح على الأبواب، وبدأ الطقس يتبدّل ويصبح باردأً أكثر فأكثر. وهذه التغييرات لا تشمل المناخ فقط، إنما تنعكس أيضاً على أسلوب حياتك وعلى جمال بشرتك وشعرك. ليس أفضل من تغيير قصة شعرك لتودّعي من خلالها الموسم الصيفي. حتى لو كنتِ راضية عن قصة شعرك، لا بد أن تضيفي إليها بعض اللماسات العصرية المواكبة للموضة، ولأجواء الشتاء الباردة. جلّ ما عليك فعله هو اختيار القصة التي تلائم شكل وجهك.

 

لحسن الحظ، قصات هذا الموسم سهلة وبسيطة تناسب الشعر الطويل والقصير، كما أنها لا تتطلب الكثير من الجهد أو الوقت لتبدو أنيقة ومميّزة بموديلاتها الملفتة. إكتشفي في هذا المقال أبرز 7 .

 

الشعر المتدرج

لم تغب يوماً عن ساحة الموضة، إنما اختلفت أسالبيها بين موسم وآخر وأصبحت أكثر عصرية وعملية من ذي قبل. يمكن أن تضيف هذه القصة لمسة أنيقة على تسريحة شعرك، وتساهم في تحديد إطار ناعم للوجه. كقاعدة أساسية تتطلب القصة المتدرجة طبقتين أو أكثر وخصلات أقصر حول الوجه. يمكنك أن تخلقي أبعاد جذابة باعتماد عدّة تدرجات لشعرك، كما يمكنك تطبيقها مع الغرّة الجانبية المتدرجة لطلّة مواكبة للموضة.

 

الغرّة "الستارة"

تواصل الغرّة "الستارة" أو curtain bangs تقدّمها للموسم الشتوي، وها هي تحتل موقعاً متقدماً في موضة الشعر. وقد سميت بالستارة، كونها تنقسم إلى قسمين لإظهار منتصف الجبين، وهي تخلق إطاراً جميلاً للوجه وتناسب الشعر الطويل. ننصحك بتجربة هذه التسريحة العفوية والعصرية والمفعمة بالأنوثة.

 

قصة البوب غير المتماثل

جدّدي على إطلالتك في الموسم الجديد، واختاري الـEdgy غير المتماثلة أو ما يُعرف بـ Asymmetrical bob. بالإضافة إلى كونها من القصات العملية والمريحة التي لا تحتاج إلى كثير من الوقت لتصفيف الشعر، تضيف قصة البوب غير المتماثل، لمسة عصرية إلى تسريحة البوب الكلاسيكية، ما يجعلها الأكثر رواجاً بين تسريحات الشتاء. إلفتي أنظار كل من حولك بهذه التسريحة الرائعة!

 

قصة الـShag العصرية

تعود قصات الشعر الـShaggy الكلاسيكية إلى واجهة الموضة من حقبة السبعينيات مع لمسات عصرية، حيث رأيناها بأساليب عفوية وأنيقة في الوقت ذاته. ترتكز قصة الـShag على طبقاتها غير المتساوية التي تتدرّج من أعلى الرأس حتى مستوى الكتف إضافةً إلى الغرة التي تحدّد الوجه وتزيده جاذبية. وتتميّز النسخة الجديدة منها بشعر مبعثر وبأسلوب مرن لا يتطلب منك أي جهدٍ لتنفيذه. والجزء الأهم أنه يلائم الشعر القصير والطويل على حدّ سواء.

أكثر ما يميّز هذه القصة التنوّع، إذ يمكن أن تبتكري من خلالها أكثر من 50 أسلوب مختلف لشعرك، بدءاً من التسريحة الفوضوية مع نهايات متدرجة وغرّة تغطي الجبين، أو خصلات متدرجة قصيرة مع غرّة، أو تسريحة الـBlow-out الناعمة لإضافة مزيد من الحجم إلى الشعر، وصولاً إلى تلك التي تحدد إطاراً للوجه، أو المتدرجة بخصلات على هيئة الريش Feathered، لائحة لا تنتهي من تسريحات الـShag، تليق بصاحبات الشعر الطويل والقصير على حدّ سواء، ويمكن تطويعها بما يتلاءم مع شكل الوجه.

تُعتبر المبعثرة الخيار الأمثل للمرأة العاملة التي تبحث عن الإطلالة العملية والسهلة التي تتناسب أكثر مع نمط حياتها السريع والمتطلّب؛ إذ يكفي أن تنفّش شعرها بواسطة أصابعها حتّى تصبح مستعدّة للذهاب إلى مكان عملها.

 

قصة الـLob

الشعر القصير الذي يصل إلى حدود الرقبة بطول غير متساوي من جوانب الرأس ومن الخلف، هي قصة اللوب أو Lob التي تعتبر من التسريحات التي لاقت إعجاباً كبيراً في السنوات الأخيرة، وهي لا زالت مستمرّة في موسم خريف وشتاء 2020-2021. إذا كنت ترغبين بإضافة لمسة انيقة على طلّتك الشتوي، تسريحة اللوب هي خيارك الأمثل. تضفي هذه التسريحة لمسة أنثوية وتجعلك تتميّزين بين الحضور، مهما كان نوع شعرك، أمس أم مجعّد.

 

قصة البوب القصيرة

تتميّز قصة البوب القصيرة التي تعتبر من أبرز إتجاهات موضة الشعر لهذا الشتاء، بمظهرها الجذاب والعصري، ويمكنك دوماً إيجاد التصفيفة التي تناسبك بحسب شكل وجهك أو كثافة شعرك. يمكنك إعتماد تسريحة البوب القصير مع تموجات ناعمة إذا كنت صاحبة وجه مستدير وممتلىء، إذ تمنحك مزيداً من الأنوثة والجاذبية. كما بإمكانك اللجوء إلى تسريحة كيرلي، لمظهر أكثر شباباً وحيوية، أو تسريحة ملساء مع فرق جانبي والتي تضفي مظهراً حيوياً أصغر سناً.

 

الغرّة القصيرة جداً

الغرّة القصيرة جداً ستغيّر إطلالتك بالكامل، حيث ستحدث فرقاً واضحاً ولافتاً في تسريحة شعرك بشكل عام. تتفوق هذه القصة مع غرّة قصيرة جداً أو Baby bangs، على أبرز صيحات ، وهي الخيار الأمثل لكل سيّدة ترغب بإضفاء لمسة متجددة على طلّتها في الموسم الجديد، دون أيّ تغيير يُذكر في اللوك. اعتمدي غرّة قصيرة كثيفة مع شعرك الأملس أو المموج، شرط أن تقومي بتمليسها وبذلك تحصلين على إطلالة ناعمة جداً ملائمة لأوقات النهار والليل على حد سواء.

 

قد يهمّكِ أيضاً