5 صيحات مكياج تعود في عام 2019

5 صيحات مكياج تعود في عام 2019

في الـ2019 يبدأ عام جديد تختفي معه ذيول العام المنصرم، لكن فيما يخص ، سنعيد عقارب الساعة إلى الوراء. تؤكد خبيرة المكياج لدى النجمات أمثال إيل فانينغ وناتالي بورتمان وأمبير هيرد، أننا سنرى غزو لإطلالات المكياج المستوحاة من التسعينيات مع بداية السنة الجديدة. لن تعود الحواجب الرفيعة بالطبع، إنما سنشهد ظهور لوكات عصرية، مبسّطة ومتواضعة أكثر من ذي قبل.

تقابل صيحات موضة التسعينيات، فما هي الأفكار التي ستجربيها في العام الجديد؟

عودة الروج باللون البني

يتميز مكياج عام 1990 بالكثير من الروج الداكن ترافقه أحياناً شفاه محددة، لكن مكياج 2019 لكن يخلو من النعومة والألوان الطبيعية المحايدة. فبدل الروج البني الذي كانت له شعبية واسعة في التسعينيات، نجد الألوان الترابية مع لمسة خفيفة من البني بدرجات أكثر دفئاً، بمعنى آخر ألوان تجمع بين البني ولون الشفاه الطبيعي.

حواجب طبيعية

بعيداً عن الحواجب الدراماتيكية التي حصدت رواجاً كبيراً في السنوات الثلاث الماضية والتي تعتمد على رسم الحواجب بأسلوب الأومبري حيث يبدأ اللون خفيف ويصبح داكناً كلما اتجهنا نحو الخارج، وهو ما يعرف بموضة "حواجب الإنستغرام". سنشهد عودة لحواجب التسعينيات إنما ليس الحواجب الرفيعة، بل إطلالة الحواجب النظيفة على هيئة قوس طبيعي.

تحديد العينين

إذا كنت من المبتدئات في رسم الأيلاينر، ننصحك باللجوء إلى الفيديوهات التعليمية لتحسين مهاراتك، لأن عام 2019 سيشهد عودة للعيون المرسومة بالأيلاينر. يمكنك في هذه الحالة استخدام قلم تحديد العيون ورسم خط على حدود الرموش العلوية ومن ثم دمجه جيداً للحصول على تأثير الـsmudgy، أو الإسنعانة بقلم الأيلاينر السائل لرسمة مجنحة مثالية عند زاوية العين الخارجية.

الكونتورينغ القوي

تجنبي الكونتورينغ وارسمي إطار الوجه، هذا ما تنصحك به مورفي خبيرة المكياج لدى النجمات. بعد الإنتهاء من تطبيق المكياج، حدّدي وجهك باستخدام فرشاة بلاش كبيرة وحددي وجهك بالبرونزر على الصدغين، على عظمة الخدّ وتحتها.

 

نعم للفاونديشون

لمكياج عصري مطفي مستوحى من التسعينيات، تحتاجين إلى فاونديشون بجودة عالية. لذا، ننصحك باعتماد ماركات عالمية مثل ديور وأرماني.

قد يهمّكِ أيضاً