5 تسريحات شعر للتغلّب على حرارة الصيف

5 تسريحات شعر للتغلّب على حرارة الصيف

على الرغم من أن الحفلات الصيفية والسهرات الليلية منتشرة خلال فصل الصيف، إلا أن الحفاظ على شعرك بالشكل الذي تريدينه يبدو أقرب إلى المستحيل. بين الرطوبة وشمس الصيف الحارة، فإن آخر شيء تريدينه هو غرة متعرقة ملتصقة على وجهك أو شعر طويل ملفوف أسفل مؤخرة رأسك.

 

قد يكون الجو حارًا في الخارج، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك المحافظة على بنفس القدر من الجاذبية لتسريحة شعرك. لذا، نقترح عليكِ اليوم 5 صيفية تساعدك على التغلب على حرارة الصيف ولا تزال تبدو في الوقت نفسه أنيقة وملفتة.

 

عندما يكون الصيف حاراً، ليس من السهل دائمًا الحفاظ على أناقة تسريحتك. جربي تسريحة الكعكة المنخفضة ولا تخافي من تركها بنمط متراخٍ قليلاً. المفتاح لجعل تصفيفة الشعر هذه في الطقس الحار تبدو رائعة وليست كأنك قمت للتو من السرير، هو إبقاء الشعر حول وجهك مشدودًا للخلف وصنع كعكة منخفضة. تبدو الكعكة العالية لطيفة أيضًا، لكن أناقة تصفيفة الشعر هذه تنبع من بساطتها.

 

بالفقاعات

إذا كنت من عاشقات تسريحة ذيل حصان ، فلا بدّ أن تجرّبي تسريحة ذيل حصان بالفقاعات، وهو عبارة عن تسريحة ذيل حصان عادية تتداخل فيها أربطة قماشية تقسّم الشعر إلى أجزاء متعدّدة مع منح هذه الأجزاء بعض الحجم لتصبح على شكل فقّاعات. وفيما يبدو ذيل الحصان التقليدي رائع في الصيف، إلا أن نمط الفقاعات يبدو رائعاً للأشهر الحارة. إعتمدي تسريحة ذيل حصان عالية، وضعي في اعتبارك أنه كلما ارتفع شعرك كلما خفّت الخصل التي تتدلى على رقبتك. بعد تثبيت القاعدة، أضيفي حلقات مطاطية متباعدة بحوالي بوصة إلى بوصة ونصف في كل مرة. بعد الإنتهاء حاولي ترخية الشعر في المنتصف برفق وببطء، لإحداث تأثير الفقاعات.

 

تسريحة الكعكتين المتباعدتين

تعتبر تسريحة الكعكتين المتباعدتين Space Buns طريقة رائعة ومتعددة الاستخدامات للتغلب على الحرارة. يكمن جمال هذه التسريحة في أنها لا يجب أن تكون ناعمة وأنيقة، ولا يجب أن تكون كبيرة الحجم. جربيها في أعلى أو في أسفل الرأس، أو اعتمديها مع بعض خصل الشعر المتدلية حول الوجه. نصيحة للمحترفات: أصعب جزء في صنع تسريحة الكعكات المتباعدة المعتمدة من الموجة الحارة في المنزل، هو التوازن بين الكعكتين. بناءً على طول شعرك، إصنعي 2 ذيل حصان واحرصي أن تكونا متساويتين في الحجم. بعدها يمكنك يمكنك شدّها وربطها ولفّها، لتصبح كعكة.

 

تسريحة التاج المضفورة

قد تبدو تسريحة التاج المضفورة صعبة التنفيذ، لكنها أسهل بكثير مما تعتقدين. إن أبسط طريقة لتحقيق هذا المظهر الصيفي الأنيق، هي البدء بضفيرتين من خلف الأذن مباشرة. الأدوات الوحيدة التي ستحتاجين إليها بعد ذلك هي بضع دبابيس صغيرة وزوجين من الأشرطة المطاطية الشفافة أو الملونة.

بعد أن تضفري شعرك، ما عليك سوى أخذ كل ضفيرة ورفعها لأعلى ثم تثبيتها في أعلى منتصف رأسك. بمجرد الوصول إلى هناك، دسّي طرف الضفيرة في الضفيرة المقابلة في الأعلى لإخفاء أيّ شعر متطاير. ثبّتي التسريحة بالدبابيس. إذا كان شعرك طويلًا، يمكنك أن تأخذي الضفيرة اليسرى أعلى رأسك وتثبيتها خلف أذنك اليمنى. ستلتف الضفيرة اليمنى بعد ذلك حول مؤخرة الرأس وتثبت أسفل الضفيرة اليسرى.

 

تسريحة مرفوعة بالمشبك

هل تعلمين أن الرفعة الكاجوال بأكسسوار بسيط هي من التسريحات الرائجة اليوم؟ يمكنك اعتماد هذه التسريحة لمختلف إطلالاتك اليومية هذا الصيف. فهي تسريحة سهلة وناعمة كما أنها ترفع خصل شعرك عن وجهك ورقبتك، مما يبقيك منتعشة طوال اليوم. ومع وجود مجموعة متنوعة من موديلات مشابك شعر رائعة في السوق هذه الأيام، يمكن أن تعتمدي هذا النمط بالطريقة التي تريدينها. لفّي كل شعرك إلى الخلف للحصول على تسريحة أكثر نعومة، أو اتركي بعض الخصل تنسدل على وجهك.

قد يهمّكِ أيضاً