5 أسباب لتختاري تقنية تجميد الخلايا الدهنية لنحت الجسم

5 أسباب لتختاري تقنية تجميد الخلايا الدهنية لنحت الجسم

خمسة أسباب تجعل من Cool Sculpting أفضل الإجراءات الغير الجراحية للتخلص من الدهون العنيدة في الجسم

تعد ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية من الطرق المضمونة والأكثر شيوعًا للوصول الى الوزن المثالي. ولكن في بعض الأحيان قد لا تؤدي هذه الطرق الى النتائج المرجوة، حيث يصعب التخلص من خلايا الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم.

 

وبالرغم من قيام البعض بالعديد من المحاولات للتخلص منها باتباع حمية غذائية أو تغيير النظام الرياضي، فانها تظل مشكلة لا يصعب حلها. اذا كنت ممن يعانون من الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم، فلا تجعل اليأس خيارًا لك حيث يمكنك الوصول الى الجسم المثالي الذي لا طالما حلمت به باستخدام تقنية تجميد الخلايا الدهنية .

 

وفقًا لدكتور عدنان طاهر ودكتور روري ماكجولدريك استشاري جراحة التجميل في قسم الطب التجميلي بمستشفى كينغز كوليدج – دبي، تعتبر تقنية تجميد الخلايا الدهنية أفضل الاجراءات التجميلية الحديثة التي تعطي نتيجة مباشرة في خفض النسبة الدهون ونحت القوام. يشرح دكتور عدنان هذه التقنية حيث يقول "يقوم هذا الاجراء غير الجراحي بتجميد الخلايا الدهنية العنيدة في الجسم عبر تقنية التبريد المتحكم به، مما ينتج عنه جسم متناسق وبشرة مشدودة" ويضيف أنه تم اعتماد هذه التقنية من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية كطريقة لنحت الجسم بدون تدخل جراحي، ويضيف أيضًا "أنه على الرغم من اختلاف طبيعة أجسام الرجال والنساء، من حيث مناطق تجمعات الدهون في أجسامهم، إلا أن تقنية تجميد الخلايا الدهنية تقوم بحل مشاكل تراكم الدهون في جميع هذه المناطق."

أسباب نجاح وشعبية تقنية تجميد الخلايا الدهنية لنحت القوام

يعدد د. روري ود. عدنان – خبراء في نحت وتجميل القوام والعديد من الإجراءات الاستبنائية الأخرى – خمسة أسباب جعلت أكثر من 7 مليون شخص حول العالم يختارون تقنية تجميد الخلايا الدهنية للتخلص من الدهون العنيدة في الجسم.

 

نحت القوام بتقنية تجميد الخلايا الدهنية هو إجراء غير جراحي

وفقًا ل د. روري فإن إجراء نحت القوام بتقنية تجميد الخلايا الدهنية هو إجراء غير جراحي، لذلك فهو لا يحتاج الى تخدير المريض. كما يضيف د. روري "يعد هذا الاجراء من الإجراءات الطبية المريحة التي تْستخدم لخفض نسبة الدهون في مناطق معينة من الجسم"، حيث يْتسخدم التبريد لاستهداف الخلايا الدهنية دون الإضرار بالجلد أو الأنسجة المحيطة.

 

تقنية ناجحة في التخلص من الخلايا الدهنية العنيدة

أثبتت هذه التقنية نجاحها في التخلص من الجيوب الدهنية العنيدة التي لا تستجيب للتمارين أو الحميات الغذائية. تقنية تجميد الخلايا الدهنية تستخدم التبريد التدريجي لاستهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد بدقة وفعالية، حيث يتم تجميد الخلايا الدهنية مما يؤدي الى القضاء عليها. ويقوم الجسن بالتخلص منها بصورة طبيعية بعد فترة مما يعطي الشخص القوام الممشوق والجسم المثالي.

تقنية تجميد الخلايا لا تترك أية جروح أو ندبات في الجسم

لا يترك إجراء تجميد الخلايا الدهنية أية ندبات في الجسم، حيث أنه إجراء غير جراحي لا يحتاج الى إجراء شق جراحي- كالذي يتم في عمليات شفط الدهون. يقول د. عدنان "في عملية شفط الدهون، يحتاج الجراح الى القيام بشق في المنطقة المستهدفة ليتمكن من شفط الدهون، أما في إجراء تجميد الخلايا الدهنية يتم تجميد الخلايا الدهنية وقتلها ويتخلص الجسم منها بصورة طبيعة في الأسابيع التالية للخضوع للإجراء"

 

لا يتسغرق الإجراء وقتًا طويلآ

ويشرح د. روري بأن نحت القوام باستخدام تقنية تجميد الخلايا هو إجراء لا يستغرق وقتًا طويلًا، حيث يمكن الخضوع له ثم العودة الى ممارسة الأنشطة اليومية. كما يضيف "بعد الخضوع لجلسات تجميد الدهون يمكن للشخص العودة الى ممارسة أنشطة حياته اليومية، أو العودة للعمل، حيث لا يحتاج المريض لفترة للراحة أو النقاهة".

 

تتوفر التقنية بتكلفة مناسبة مقارنة بالخيارات العلاجية الأخرى لإنقاص الوزن والحد من الدهون مثل جراحة شفط الدهون، تعد تقنية من تجميد الخلايا الدهنية من الخيارات العلاجية ذات التكلفة المناسة. يقول د. عدنان "قد يرى بعض الأشخاص تغيْرات ملحوظة بعد جلسة واحدة، والتي تكلف 3000 درهم ولكن عدد الجلسات التي ينصح بها لرؤية نتائج فعلية هي 3 جلسات تتم خلال فترة من 2-3 أسابيع".

 

المناطق التي تستهدفها تقنية تجميد الخلايا الدهنية

وقد اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تقنية تجميد الخلايا الدهنية للقضاء على الانتفاخات الدهنية في المناطق التالية:

منطقة تحت الذقن والفكين (اللغد – الذقن المزدوج)

الفخذين والمنطقة الواقعة تحت عضلات الألوية

البطن والجوانب

دهون الظهر

دهون الذراعين

 

 

يجب ملاحظة أن تقنية تجميد الخلايا الدهنية ليست علاجًا بديلًا لانقاص الوزن، حيث يقول د. روري عنها " تستخدم تقنية تجميد الخلايا الدهنية لنحت القوام بعد فقدان الوزن".

 

تكلفة الجلسة الواحدة للمنطقة المستهدفة في الجسم هي 3000 درهم، وكما يذكر د. عدنان فإن "البطن هي منطقة واحدة مستهدفة، والجوانب هي منطقة أخرى والذراعين منطقة أخرى، وهكذا".

قد يهمّكِ أيضاً