4 أساليب مكياج لإطلالة رائعة في عيد المرأة الإماراتية

4 أساليب مكياج لإطلالة رائعة في عيد المرأة الإماراتية

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية، تثميناً لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة في سبيل الدولة، وتقديراً لما أثبتته من كفاءة وتميز في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، وتكريم حضورها القوي وعطاءها المتميز في خدمة الوطن في مختلف مجالات العمل.

 

في هذه المناسبة، لا بد أن تظهر المرأة الإماراتية بأبهى حللها في مختلف المناسبات والاحتفالات التي ستحضرها، سواء في المحافل والمجالس العامة أو برفقة الأهل والأصدقاء. 

 

لذلك، نقترح عليكِ اليوم 4 رائعة لتختاري منها النمط الذي يناسب ذوقك وشخصيتك، فتظهري بلوك ساحر وجذاب في يوم عيدك: 

 

مكياج سموكي

من أساليب المكياج الجذابة والملفتة التي تعزز ملامح المرأة العربية وتحديداً الإماراتية، سموكي شرقي. إستعيني بالألوان المثالية لإبراز العيون السوداء والبنية والبشرتين السمراء والداكنة وإضفاء المزيد من الجاذبية على ، لا سيما الظلال الترابية وتدرجات اللون الدراقي والنحاسي.

 

  • أولى الخطوات المتبعة لتطبيق هذا المكياج، هي تحضير البشرة، من خلال مدّ الكونسيلر لتغطية شوائب البشرة، وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين. بعدها مدّي طلاء أساس على كامل الوجه بالتساوي لتوحيد لون البشرة.

 

  • حدّدي عينيك بالكحل الأسود على خط الرموش العليا والسفلى وادمجي اللون بالظلال السوداء، ثم طبقي الظلال البنية أو النحاسية أو البرونزية عند زاوية العين الخارجية واسحبيها نحو الخارج. إستخدمي الظلال الفاتحة عند زاوية العين الداخلية، والبراقة باللون الكريمي أو البيج على مدمع العين.

 

  • لمكياج الشفاه، إلجأي إلى درجات النحاسي والبرونزي والنيود بتركيبة لامعة. 

 

مكياج خليجي

يتميز بجاذبية خاصة حيث يبرز جمال العينين ويزيد من اتساعهما، ما جعل الكثير من الفتيات والسيدات في مختلف العالم العربي يلجأن إليه في المناسبات والاحتفالات المهمة، حتى أصبح هذا النمط من المكياج جزءاً لا يتجزّأ من هويّة كلّ سيدة خليجية، فكم بالحري إذا كانت هذه المناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية؟

 

  • أبرزي جمال عينيك بمكياج عيون يعتمد على الظلال الترابية الداكنة مع دمجها بأخرى مشرقة بدرجات المشمشي أو الدراقي أو النحاسي على كامل الجفن المتحرك.

 

  • حدّدي عينيك باستخدام خطوط الأيلاينر العريضة والمسحوبة إلى أعلى خارج زوايا العين على خط الرموش العليا والسفلى، ما يمنح عينيك غموض ساحر تصعب مقاومته.

 

  • طبقي الظلال الذهبية البراقة على مدمع العين، وأنهي مكياج العيون بتطبيق الرموش الإصطناعية الكثيفة. 

 

  • لمكياج الشفاه، إختاري الألوان الحيادية كالنيود والبيج والزهري الفاتح مع لمسة من الغلوس البراق. 

 

مكياج زهري براق

كوني مستعدّة للاحتفال بعيد المرأة الإماراتية بـ يليق بهذه المناسبة السعيدة. ولا يقتصر بريق هذا العام على الظلال الميتاليكية البراقة، إنما اشمل البريق درجات لونية مختلفة أبرزها اللون الزهري. يضفي المكياج البراق بمختلف أساليبه مع رسمة أيلاينر مجنحة، لمسة رومانسية مفعمة بالإثارة، ما يجعله الخيار الأمثل لحفلاتك وسهراتك في فترة العيد.

 

  • طبقي ظلال بدرجات الزهري على كامل الجفن المتحرك وعلى خط الرموش السفلية وادمجي اللون جيداً بالفرشاة الخاصة، ثم طبقي ظلال براقة باللون الزهري الفاتح عند زاوية العين الداخلية وامدّيها قليلاً نحو وسط الجفن المتحرك. 

 

  • أرسمي خط أيلاينر رفيع بمحاذاة خط الرموش العليا واسحبيه قليلاً نحو الخارج. ضعي عدة طبقات من الماسكا أو استخدمي الرموش الإصطناعية لتحصلي على نظرة آسرة. 

 

  • مع هذا النمط من المكياج، إستعيني بأحمر شفاه مات مطفي بدرجات الزهري الداكنة. 

 

 

أضيفي لمسة عيد المرأة الإماراتية السحرية على إطلالتك بتطبيق مكياج ريترو من وحي الستينيات، فهو من الأساليب التي تخطف الانظار وتمنحك طلّة مثيرة وجذابة. يعتمد هذا المكياج على نمط الذي يتمّ خلاله تحديد العينين بواسطة الأيلاينر المجنح.

 

  • طبقي ظلال فاتحة على كامل الجفن المتحرك، ننصحك هنا بالظلال الزهرية أو درجات النيود والبيج وأضيفي لمسة من البريق في وسط الجفن العلوي. إستخدمي نفس اللون على مدمع العين.

 

  • طبقي الظلال الزهرية أيضاً على خط الرموش السفلية وادمجيه جيداً. أرسمي خط أيلاينر رفيع على طول الجفن العلوي بمحاذاة الرموش العليا، واسحبي الخط نحو الخارج. 

 

  • للحصول على شفتين بارزتين ومحدّدتين بإتقان، ضعي الروج الأحمر القوي بتركيبة مات أو مطفية. 

 

قد يهمّكِ أيضاً