السيارات الباهظة التي يمتلكها نجوم العالم

تعدّ ال الفاخرة الخيار الأوّل لتنقّل المشاهير على الطرقات، وإن كانوا يستعينون بسائق خاصّ في غالبيّة الأوقات، فهم يرغبون أيضًا في ممارسة هواية القيادة بأنفسهم، وخصوصًا إذا كان ما يقودونه يتمتّع بأداء رياضيّ عالٍ. من باب الفضول، دخلنا إلى عالمهم، وبحثنا عن أروع السيارات التي يملكونها، وعن أسعارها التي تخطّت المليون دولار أميركيّ في بعض الأحيان، وبلغت عشرات الملايين في أحيان أخرى. وفي حين اختار بعضهم النسخ الرياضيّة المميّزة بأدائها الخارق، تباهى آخرون بتلك التي تجسّد التصميم الراقي والفاخر، وفضّل بعضهم الكلاسيكيّة القديمة. فتعرّفوا معنا إلى أبرزها.

 

سيارات سايمون كاول

يمتلك سايمون كاول أسطولًا يضمّ أكثر من 20 سيّارة، من بينها نسختين من "رولز رويس فانتوم " ، و3 سيارات من نوع فيراري، أحدها فيراري كاليفورنيا التي تتضمّن مميّرات اعتمدتها العلامة للمرّة الأولى، مثل وضع محرّك "في 8" من الأمام بدلًا من الخلف، وتزويدها بسقف معدنيّ قابل للطيّ. وقد أنفق سايمون مبالغ طائلة على الإصدارات الكلاسيكيّة، من بينها "جاكوار إكس كاي 120" التي بيعت سابقًا نسخة منها في مزاد RM Sotheby's بقيمة مليوني دولار أميركيّ، وسيار؛ "كلاسيك فورد برونكو".

 

سيارات سيلفستر ستالون

يفضّل سيلفستر ستالون السيارات الرياضيّة، ولديه عددًا منها، من بينها "رولز رويس رايث" وسعرها 350 ألف دولار أميركيّ، وسيارة "فيراري 599 جي تي بي فيورانو" وسيارة "بوغاتي فايرون" وغيرها.

 

نيكولاس كايج

يملك نيكولاس كايج أكثر من إصدار من سيارات Ferrari بسبب هوسه الشديد بالسرعة، ومن بينها "فيراري إنزو" وفيراري 599 GTB Fiorano. كذلك، من هواياته جمع السيارات الكلاسيكيّة القديمة، وعددها في مرآبه يفوق الـ 15، ومن بينها سيارة Jaguar D-Type التي اشتراها بقيمة 850 ألف دولار أميركيّ، و"بوغاتي تايب 101" التي تصل قيمتها إلى أكثر من مليوني دولار أميركيّ. وفي حال كنت ممّن يعشقون السيارات، فأنت تعرف سيارة "رولز رويس فانتوم 2" التي ظهرت في ثلاثة أفلام شارك فيها نيكولاس، ومن بينها فيلم إنديانا جونز، وقد كان النجم يمتلك 9 نسخ منها!

 

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

التنافس على امتلاك السيارات الرياضيّة ذات الأداء الخارق هو أمر شائع بين لاعبي كرة القدم، وخصوصًا بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، إذ يمتلك كلّ منهما أكثر من 10 سيّارات. فقد أنفق ميسّي مبلغ 35,711,359 دولار أميركيّ لشراء "فيراري 335 أس سبايدر سكاغليتي" التي صُنعت في العام 1957، وهو يمتلك إلى جانبها إصدارات أخرى من هذه الشركة وغيرها من الأسماء المصنّعة للسيارات الخارقة. وبدوره، يتباهى رونالدو بمجموعة سياراته، وبينها "بوغاتي شارون" التي اشتراها بحوالي ثلاثة ملايين دولار أميركيّ، و"فيراري ف 12" التي اشتراها في صيف 2017، و"بوغاتي فايرون" وغيرها.

المزيد
back to top button