اختاري تسريحتك بحسب شكل وجهك!

مما لا شك فيه أن هو من الأسس التي تعتمد عليها تسريحة وقصة الشعر التي تليق بالمرأة لتكون أكثر جاذبية وتفرد.

إليك من فريق ELLE Arabia التي تناسب شكل وجهك حتى لا تقعين في خطأ يشوّه جمالك.


الوجه البيضاوي:
لطالما عُرف الوجه البيضاوي بأنه صاحب الملامح المثالية في عالم الجمال، لأن تقاسميه متعادلة نسبياً. كما أنه من أفضل أشكال الوجوه حيث تناسبه مختلف أنواع التسريحات وقصات الشعر.  يتميز الوجه البيضاوي بطوله أكثر من عرضه حيث نجد فيه عرض الجبهة مساوياً لعرض الفكين. فما هي التسريحات التي تناسب الوجه البيضاوي؟

سواء كان الشَّعر ناعماً مفروداً أو مموجاً، وكذلك سواء كان الشعر طويلاً أم قصيراً أم متوسط الطول، من الأفضل إحداث فِرق في منتصف الرأس لأن هذا الأسلوب يجعل ملامح الوجه متساوية.

اعتمدي قصة الشعر المتدرجة واختاري التسريحة المموجة لأنها تخفف من طول الوجه. أضيفي الحجم إلى شعرك باستخدام السبراي العادي أو السبراي المالح لتعزيز إطلالتك. حاولي أن تحافظي على شعرك وتبقيه لامعاً لتكوني أنت الفائزة!
 

 
الوجه المربع:
من مميزات الوجه المربع أن الجبهة والفكين يكونان عريضين بشكل ملحوظ، وهو ذو زوايا بارزة وعرضه أكثر من طوله. تتطلب قصة وتسريحة الشعر للوجه المربع، التخفيف من حدة الزوايا وإضفاء مظهر بيضاوي ملامح الوجه.
فما هي التسريحات التي تناسب الوجه المربع؟

الأطراف المموجة مثالية لهذا الوجه، خاصة إذا تم تطبيقها بدءاً من الأذنين نحو الأسفل، مما يساهم في تمويه حدة زاويا الفكين. استخدمي فرشاة دائرية عريضة لتصفيف شعرك ثم ثبتي التموجات بقليل من السبراي.

أما بالنسبة لقصات الشعر، اختاري القصيرة منها والمتوسطة الطول، مع استدارة حول الوجه. قلّلي من حدة زوايا وجهك بشعر طويل ذو طبقات وأسدليه على كتفيك أو خلفهما.
سيبدو شعرك رائعاً حين تدخلين أصابعك في شعرك وتفرقيه عفوياً على أحد الجوانب لإيجاد زوايا معاكسة.

تجنبي قص الشعر بطريقة مستقيمة على هيئة مربع أو أشكال هندسية أخرى، وجميع التسريحات التي يفرق بها الشعر من المنتصف.
 


الوجه المستطيل:
عندما يتعلق الأمر بقصات الشهر التي تناسب الوجه المستطيل أو الطويل، الهدف هو إقامة توازن نسبي لأن فيه يزداد طول الوجه عن عرضه، ويتميز بالذقن الطويل، لذا يجب الاهتمام بقصات الشعر التي تزيد من عرض الوجه، وتجعله يبدو بيضاوياً أو دائرياً.

تناسبك قصات الشعر القصيرة أو المتوسطة، في حين أن الشعر الطويل جدا يزيد من استطالة الوجه.
تجنبي القصات المحددة الزوايا واختاري تسريحات مع الغرة، أو تسريحات مموجة أو مجعدة إذا كنت صاحبة شعر طويل. إن إضافة الحجم إلى الشعر عند الجانبين ستوهم الناظر إلى الوجه بأنه أقل طولاً. اختاري الغرة الطويلة الصيحة الأكثر رواجاً لهذا الموسم، والتي تليق إلى حدّ كبير بالوجه الطويل. يمكنك أن تموّجي الغرة الطويلة عند الجانبين، إذا أردت تعزيز اللوك وإحداث توازن في ملامح الوجه.

لا تضيفي الحجم إلى شعرك في الجهة الأمامية للرأس، لأنك حتماً لا ترغبين بمزيد من الطول لوجهك.
 


الوجه المستدير:
يكون ذلك الوجه مثل الدائرة، لإبراز جمال هذا الوجه يجب استخدام قصات شعر تزيد من نحافته وتخفف من استدارته، وهذا بالضبط ما تفعله قصة الشعر المتوسطة الطول والتي تصل إلى حدّ الصدر.

خصل متدرجة، تلوين الشعر بأسلوب خصلات الهايلايت، وغرة جانبية، هي كل ما يلزم للتخفيف من استدارة الوجه. اعتمدي تسريحة الكعكة مع إسدال بعض الخصل على الوجه، فهذه التسريحة تعمل على تحديد زوايا الوجه وتساهم في الإيهام بوجه أكثر طولاً.

ابتعدي عن الغرة الكثيفة على طول الجبهة وعن القصات ذات الطول الواحد، وتجنبي أيضاً الشعر المجعد حيث أنّ كل هذه العوامل تزيد من استدارة الوجه. إجمعي القليل من الشعر خلف إحدى الأذنين ولا تشديه نحو الخلف، لإحداث توازن في الشكل.
 


الوجه القلبي:
عريض عند الجبهة و يضيق تدريجياً باتجاه خط الفك، الهدف هو جعل الذقن النحيف يبدو أعرض.
فما هي التسريحات التي تناسب الوجه القلبي؟

ان التسريحات التي تضيف الحجم إلى عند منطقة الفكين تسريحات الشعر ذات التموجات الناعمة والعفوية التي تصل إلى حد الفكين هي الأنسب لصاحبات الوجه القلبي لأنها تضفي على وجهك مظهراً متوازناً.

ابتعدي عن قصات الشعر الطويلة، والغرة العالية، لأنها تزيد من طول وجهك. حاولي اختيار التسريحات التي تبرز الفكين لأنها المنطقة الأكثر جمالاً في الوجه القلبي.
 


الوجه المثلث:
يتميز الوجه المثلث بضيق الجبهة والفكين، بينما يزداد عرض منطقة عظمتي الوجنتين. لذا عند اختيار تسريحة وقصة الشعر يجب مراعاة هذه المناطق في الوجه. فما هي التسريحات التي تناسب الوجه المثلث؟

اختاري القصات المتدرجة في الجزء العلوي مثل الكاريه المتدرج المنسدل على الأكتاف للتخفيف من عرض عظمة الوجنتين.

تجنبي قصات الشعر الطويلة لأنها تلفت النظر إلى عرض الفكين وابتعدي عن التسريحات المشدودة إلى الخلف لأنها تبرز جبهتك بشكل كامل.

المزيد
back to top button