لا يقتصر إبداع ، مصمّم دار Chanel على الأزياء والتصوير الفوتوغرافي كما فرض نفسه منذ سنوات على ساحة الموضة العالميّة. وليست هذه المرة الأولى التي يُخرج بها شخصيّاً أفلام شانيل لإطلاق مجموعات الدار الموسمية. أما فيلمه الأخير فنال استحسان كافة الإعلاميين المختصين بالموضة، مثلنا نحن، إذ أنه أبدع هذه المرة عبر مزجه الإشارات التاريخية الخاصة بكوكو شانيل، وإيحاءاتها، مع العصرية والشهرة كأن يجعل مثلاً من المغني الأمريكي الشهير فاريل ويليامز (الذي اشتهر  بأغنيته المرحة "هابي" HAPPY وبقبعته الهائلة في حفل جوائز الأوسكار للعام الحالي) وعارضة الأزياء البريطانية  ووجه شانيل الرسمي، الشقيّة ذات الحاجبين الكثيفين، بطلَي الفيلم!

ما استطعنا أن نشاهده هو الإعلان الترويجي للفيلم بعنوان "تقمّص" Reincarnation، الذي يعيد إحياء ذكرى زيارة كوكو شانيل إلى النمسا، ولقائها بعامل المصعد (يلعب دوره فاريل ويليامز) الذي أُعجبت بسترته ومنها استوحت سترة شانيل الكلاسيكية الشهيرة وعلامة الدار! وتلعب كارا دور الدوقة النمساوية التي تغرم بعامل المصعد على إيقاع الأغنية المشتركة مع المغني الأمريكي "سي سي ذو وورلد" CC The World. أما المثير في الأمر فهو مشاركة الممثلة جيرالدين شابلن، ابنة الممثل الكوميدي الأسطوري تشارلي شابلن، في دور كوكو شانيل نفسها. 

تمّ إخراج هذا الفيلم خصّيصاً للإعلان عن عرض أزياء شانيل السنوي Métiers D'Art Show الذي سيقام في مدينة سالزبورغ النمساوية في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. سوف نحضر العرض (بالطبع!) وسننقل لكم انطباعاتنا عن الفيلم الكامل الذي سيكون افتتاحية الحدث. 

 

المزيد
back to top button