نصائح للمرأة الحامل لتكون إطلالاتها مريحة

إطلالات المرأة يجب أن تكون مريحة ومواكبة للموضة في الوقت نفسه، وهذا العام، ستجدين الكثير من خيارات الملابس التي تتيح لك تحقيق ذلك، لأنّ القصّات العمليّة والواسعة كانت الأبرز في مجموعات الأزياء. فخلال تلك الفترة، تمرّين بالكثير من التغيّرات في جسمك ونفسيّتك التي قد تجعلك تهملين الاهتمام بإطلالاتك، ولكن هذا خطأ عليك ألّا تقعي به، إنّما عليك أن تهتمّي أكثر بتنسيق القطع بما يحاكي ذوقك، وفي الوقت نفسه يتيح لك التحرّك براحة والتميّز بلمسات عصريّة، والنصائح التالية ستساعدك بذلك.

 

1- اختيار ملابس داخليّة قطنيّة

تعدّ الملابس الداخليّة القطنيّة الأنسب لك خلال فترة الحمل، لأنّ تلك المصنوعة من الدانتيل أو الساتان أو النيلون تسبّب لك انزعاجًا أثناء احتكاكها بالجلد، وخصوصًا عند التعرّق، ما يؤدّي إلى ظهور البثور والتقرّحات، ومعاناتك من التهابها في حال كانت بشرتك حسّاسة.

 

2- ارتداء الشورت أسفل الفساتين والتنانير

تعدّ الفساتين والتنانير من أكثر القطع التي تفضّلها المرأة الحامل، ولكن، من أهم النصائح التي عليك اتّباعها لتكون إطلالاتك بها مريحة، هي ارتداء شورت من القطن معها. فالجهة الداخليّة لفخذيك تفرز التعرّق خلال فترة الحمل بسبب التغيّرات الهرمونيّة، وهذا الأمر قد يسبّب لك إزعاجًا ويعيق تحرّككِ براحة، ولكنّ الشورت القطنيّ سيحلّ هذه المشكلة. اختاريه بقصّة أقصر من طول الفستان، وبلون الأسود أو الكحليّ للملابس الداكنة، والبيج لتلك الفاتحة.

 

3- تجنّب ارتداء ملابس بخصر ضيّق

تخلّي خلال فترة الحمل عن الملابس بقصّة الخصر الضيّق، لأنّها تضغط على معدتك مُسَبّبةً لك انزعاجًا ومشاكل صحيّة قد تطاول جنينكِ. واختاري بدلًا منها تلك المُصَمَّمة خصيصًا للحوامل، والتي يكون خصرها عريضًا ومن القطن، وتجدينها بخيارات تناسب الإطلالات التي تحبّين اعتمادها، مثل الشورتات والبناطيل المتّسمة بقصّاتها الواسعة، سواء كانت من الجينز أو من أي خامة أخرى. كذلك، في إمكانك استبدال الفساتين الضيّقة بأخرى فضفاضة، والتي تعدّ رائجة جدًّا هذا الموسم، حيث ستجدينها بألوان وخامات ونقشات متنوّعة.

 

4- انتعال أحذية مسطّحة

تفادي قدر الإمكان انتعال الأحذية العالية الكعب خلال فترة الحمل، واستبدليها بتلك المُسَطَّحة التي تضمن لك التحرّك براحة أكبر، وذلك مهم أيضًا لسلامتك وسلامة جنينك. ومن المُفَضَّل أن يكون الحذاء طبيًّا وبنعل غير ناعم كي لا تتعرّضي لخطر الانزلاق.

 

5- اعتماد صيحات حيويّة

تمرّين في فترة الحمل بتقلّبات مزاجيّة، وارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة والتي تخلو من التفاصيل سيُولّد في داخلك مشاعر سلبيّة، مثل الحزن والتوتّر وقلّة الثقة بالنفس. لذاو اختاري تلك المتّسمة بصيحات حيويّة، مثل الألوان المشرقة والطبعات والكشاشكش والتطريزات، فهي تُُشعرك بالأنوثة وتعزّز في داخلك الفرح، وتشجّعك أكثر على حب نفسك.

المزيد
back to top button