قواعد موضة ملكية مفروضة على الأميرات

تفرض قواعد الموضة الملكية على نساء العائلات الملكيّة التقيّد ببنود مهمّة للتميّز بإطلالات راقية في كلّ الأوقات، وأكثر من يركّز نقّاد الموضة على التزامهنّ اتّباعها، هم أفراد العائلة الملكيّة البريطانيّة، وخصوصًا كيت ميدلتون وميغان ماركل، وحتّى أنّ الأميرة ديانا ما زالت ممّن يبحثن عن إطلالات لها كسرت فيها هذه القواعد. ورغم أنّ اعتمادها قد يبدو صعبًا، إلّا أنّ الكثيرات من مواكبات الموضة يلتزمن القيام بذلك، للتميّز بلمسات راقية وأنيقة. وفي ما يأتي، سنذكر لك أبرزها.

 

حمل الحقيبة بيد الشمال

الحقائب هي من الإكسسوارات الأهمّ بالنسبة لنساء العائلات الملكيّة، إنّما يُفرَض عليهنّ حملها بيد الشمال، كي تبقى اليمين فارغة لإلقاء التحيّة على الشعب والتلويح لهم، ولتبادل السلام في حال لقاء الأشخاص في الزيارات الرسميّة. ويتمّ حمل الحقيبة باليدين في الوقت نفسه في الأوقات التي لا يجب عليهنّ إلقاء التحيّة بها.

 

طول الفساتين والتنانير

يُمنَع منعًا باتًا ارتداء الفساتين والتنانير القصيرة، إنّما يجب أن تكون بطول الركبتيْن أو ما يتعدّى ذلك، أو قبلهما بـ 4 أنشات على الأكثر. 

 

ارتداء سروال الجينز ممنوع

لا يندرج الجينز ضمن قائمة الملابس المُحَبَّذة في بروتوكول الموضة الملكيّ، وإن اتداؤه محصور فقط بأوقات معيّنة، مثلًا عندما تتنزّه الأميرة في الحديقة لتنزّه الكلاب.

 

الأطفال والعازبات لا يرتدين التيجان

إنّ ارتداء التيجان محصور بالنساء المتزوّجات فقط، ولذا لا نرى أي دوقة أو أميرة ترتديه في حال كانت عازبة. كذلك، لا يمكن التألّق به في أي وقت، إنّما في مناسبات معيّنة فحسب.

 

توضيب الطقم الأسود ضروريّ لكلّ رحلة

وضعت الملكة إليزابيث الراحلة هذه القاعدة، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس أثناء تواجدها في كينيا في العام 1952. فآنذاك، لم تكن قد وضّبت في حقيبتها طقمًا أسود، ولذا كان عليها الانتظار داخل الطائرة لدى وصولها إلى أراضي المملكة المتّحدة ريثما يتمّ تسليمه لها. ولذا، أصبح توضيب طقمًا أسود إجباريًا خلال كلّ رحلة تقوم بها أي من نساء العائلة الملكيّة، لتكون مستعدّة في حال حدوث أي وفاة عائليّة.

 

ارتداء الجوارب الطويلة إلزاميّ

إنّها قاعدة أخرى يتوجّب على نساء العائلة الملكيّة الالتزام بتطبيقها، ولهذا السبب، كانت ميغان ماركل تواجه انتقادات دائمة بسبب كسرها ذلك، إنّما كانت تلتزم القيام بها عندما تطلّ بوجود الملكة إليزابيث.

المزيد
back to top button