تنسيقات جريئة وجذابة بالجزمة خلال الصيف

لم تسجّل الجزمة حضوراً نادراً أو استثنائياً في عروض صيف 2024، بل كان حضورها أساسياً، إذ اختارت معظم الدور العالمية، إن لم نقل جميعها، أن تُدخل هذا الإكسسوار الشتوي في إطلالات الصيف التي قدّمتها.
اختارت كل دار أن تنسّق الجزمة بأسلوب مختلف، رأينا منها الجزمات الجلدية التي رافقت إطلالات جريئة بالشورت أو الفستان الميني، كما رأينا الجزمات المصنوعة من الصوف والتي اعتُبرت صيحة غريبة وغير تقليدية في عروض هذا الموسم.

 

شانيل Chanel

اختارت دار شانيل Chanel أن تجمع بين اللمسة الشتوية للجزمة وبين انتعاش فصل الصيف، فقدّمت تصميماً باللون الأزرق الفاتح. نسّقت الدار الفرنسية الجزمة المصنوعة من الجلد مع زيّ مؤلف من بوستيير تزيّنه الفيونكات الناعمة وتنورة ميدي مصنوعة من قماش التول الأسود.

 

كوريج Courrèges

باللون الأسود الكلاسيكي اختارت دار كوريج Courrèges أن تقدّم فستان بليزر بقصّة أنثوية راقية، نسّقت معه جزمة فوق الكاحل Over-the-knee بقصّة واسعة مصنوعة من الجلد الأسود. تعتبر هذه الإطلالة مثالية لكل من تبحث عن لمسة الجرأة دون أن تبتعد عن النمط الكلاسيكي الذي اعتادت عليه.

 

ديور Dior

بدورها استطاعت دار ديور Dior ان تنسّق جزمة المحارب بتصميم العصري والشبابي مع فستان بتصميم أنثوي بامتياز. قدّمت الدار فستاناً باللون البيج مزيّناً بالكامل بالتخريمات التي تأتي على شكل الأزهار، وأكملت الإطلالة مع جزمة محارب Combat Boots مصنوعة من الجلد اللامع.

 

سكياباريللي Schiaparelli

تصميم الجزمة الذي قدّمته دار سكياباريللي Schiaparelli لم يكن تقليدياً أبداً. فقد صمّمت الدار جزمة من الجلد الأسود بكعب بلاتفورم مفتوحة من الأمام من وحي الصندل، ونسّقتها مع فستان جريء بقصّة Cut Out باللون البيج.

 

فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

ومن الجلد الأسود أيضاً، اختارت علامة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham أن تقدّم تصميم الجزمة المترهّلة Slouchy Boots، ونسّقته مع فستان قصير باللون الأبيض. بدت الإطلالة عصرية وناعمة تناسب كل من تبحث عن إطلالة مريحة وغير متكلّفة.

المزيد
back to top button