4 ملابس تخفّف شعورك بالحرّ في الصيف

عندما يحلّ فصل الصيف، يحين وقت ارتداء الملابس الخفيفة لمقاومة حرارة الطقس المرتفعة والرطوبة العالية، وتفادي ما قد ينتج عن ذلك قدر الإمكان، مثل التعرّق الذي يُشعرك بالحرج في حال ظهور أثره على ما ترتدينه. من هنا، ضرورة اختيار قطعًا تقيكِ من ذلك، والتي ليست الخامة هي الوحيدة فيها ما يحقّق ذلك الأمر، إنّما أيضًا التصميم وما يزيّنها من تفاصيل. فلا تضعفي أمام روعة الصيحات التي ستريْنها في كلّ مكان هذا الموسم، إذ تكرهين ارتداءها بعد المرّة الأولى، حتّى ولو منحتك إطلالة مميّزة، لأنّ الصفة التي تريدين أن ترافقك في أيّام الحرّ، هي الراحة. وفي ما يأتي، سنعرض لك أكثر تصاميم الملابس رواجًا التي تخفّف من شعورك بالحرّ.

 

1- القفطان

إنّه من أكثر الخيارات روعة لهذا الصيف، ليس لأنه رائج فحسب، إنّما أيضًا لأنّه يجعلك تتفرّدين بإطلالة مميّزة ويمنحك شعورًا بالبرودة في زيّام الموسم الحارّة. الصيحات التي يطلّ بها ستدفع بك أكثر نحو اختياره كقطعة أساسيّة في خزانتك بدءًا من اليوم، فذاك المزيّنة أطرافه بشراريب سيمنحك لمسات بوهيميّة مميّزة، في حيث سيضفي عليك المزيّن برسومات الحيويّة والتميّز.

 

2- الملابس المصنوعة من الكتّان

إذا قمت بجولة على علامات الموضة، ستلاحظين أنّ معظمها اختارت خامة الكتّان لخياطة ملابس متنوّعة، من سراويل وفساتين وقمصان، حتّى إنّ البعض جعل منها بدلات بتصاميم عصريّة يمكن تنسيقها على الطريقة الكاجوال أو الشبابيّة أو الرسميّة. والسبب، أنّها من أكثر الخامات التي تخفّف نسبة التعرّق وتقلّل من الشعور بحرارة الطقس العالية. إذًا، لا مفرّ من اعتمادها، والألوان التي تطلّ بها ستشجّعك على اختيارها لتكون أكثر ما يتواجد في خزانتك الصيفيّة. وبما أنّ معظمها يخلو من التفاصيل، فأنت حرّة بتنسيقها إمّا مع إكسسوارات بسيطة لإطلالة ناعمة، أو مع أخرى حيويّة للمسات متميّزة.

 

3- الفساتين الواسعة

أينما تلفتّ هذا الموسم، ستجدين الفساتين الواسعة في كلّ مكان; في المتاجر وعلى مواقع التسوّق وفي إطلالات من حولك، وهذا لن يترك أمامك خيارًا سوى بأن تتسوّقي أكثر من تصميم منها. وما سيشجّعك أكثر على ذلك، أنّها تتزيّن برسومات تضفي لمسات حيويّة وجذّابة، وأنّ تنسيقها ممكن مع الكثير من الأحذية الصيفيّة، وأبرزها الصنادل. ومن الأسباب التي تجعلها تطلّ بخيارات أكثر في الصيف، هو أنّها تضمن التميّز بإطلالة مريحة ولو كانت درجة الحرارة مرتفعة.

 

4- السراويل الفضفاضة

تزداد نسبة الاهتمام بصيحة السراويل الفضفاضة هذا الصيف أكثر ممّا كانت عليه خلال الشتاء، إذ إضافة لكونها رائجة جدًّا بعدما قدّمها مصمّمو الأزياء بخيارات تتنوّع بقصّاتها وألوانها، هي أيضًا توفّر لمن ترتديها إطلالة مريحة وتخفّف من نسبة شعورها بالحرّ. ولكن، من المفَضَّل أن تستبدلي تلك التي تمّت خياطتها من أقمشة ترفع من فرصة تعرّقك، مثل الجينز والساتان، بأخرى تُشعرك أكثر بالبرودة بفضل خفّتها. وأجمل ما تنسّقينها معه من أحذية، الصنادل التي تطلّ بتصاميم ستجعلك تمتلكين خيارات كثيرة منها.

 

5- التيشيرت

هذه القطعة التي لا غنى عنها في أي موسم لأن تنسيقها سهل للغاية، ولأنهّا عكس القمصان الضيّقة التي تلتصق بجسمك في حال تعرّقك وتُشعرك بالحرّ أكثر وبقلّة الراحة، هي تقيك من الحرّ قدر الإمكان، وتمتصّ التعرّق بسبب قصّتها الواسعة وخامتها القطنيّة. نسّقي التيشيرت مع سروال واسع، أو مع جينز أو شورت أو تنورة أو أي قطعة أخرى ترينها ستمنحك الإطلالة التي تجعلك مواكبة للموضة.

المزيد
back to top button