كل ما نعرفه عن مهرجان أفلام السعودية بنسخته العاشرة

سينطلق مهرجان أفلام السعودية في الثاني من شهر مايو المقبل ويستمرّ حتى اليوم التاسع منه، وذلك في مركز إثراء (مركز الملك عبد العزيز الثقافيّ العالميّ). ويضع هذا الحدث الثقافيّ السنويّ الذي تنظّمه جمعية السينما السعوديّة بدعم من هيئة السينما بوزارة الثقافة، مساهمات أدبيّة وثقافيّة سعوديّة وصانعي أفلام ومواهب من المملكة، قطاع السينما في دائرة الضوء.

 

مفاجآت مهرجان أفلام السعودية

يضمّ هذا المهرجان فعاليّات متنوّعة مُقَسَّمة على أيّام إقامته، ومن بينها مسابقات الهدف وراءها هو تطوير جودة السيناريوهات والأفلام، إضافة إلى ندوات وورش عمل مكثّفة لتطوير قطاع صناعة الأفلام في المملكة. ومن خلاله، سيتمّ ترجمة مجموعة مختارة من الكتب ونشرها ضمن سلسلة تهدف إلى رثراء المكتبة العربيّة في مجال صناعة الأفلام والأدب السينمائيّ. وفي هذه النسخة، يوسّع المهرجان نطاق برامج عرضه لتشمل مجموعة واسعة من الإنتاجات العربيّة والعالميّة، ليكون بذلك منصّة لشركات الإنتج والمنتجين وصانعي الأفلام ودعم مشاريعهم في سوق الإنتاج.

 

الأفلام المشاركة في المهرجان

سيتمّ عرض 14 فيلمًا خلال مهرجان أفلام السعودية، سبق وأن نشر الحساب الرسميّ له أسماءها ومواعيد عرضها، فيلم "المرهقون" للمخرج عمرو جمال، وفيلم "اختفاء سالم" للمخرج سمير عارف، وفيلم "أنا الاتّحاد" للمخرج حمزة طرزان، وفيلم "بين الرمال" للمخرج "محمد العطاوي"، وفيلم "كوتش هلال" للمخرج فيصل بوحشي، وفيلم "أحلام العصر" للمخرج فارس قدس، وفيلم "ثلاثة" للمخرجة نائلة الخاجة، وفيلم "ذلك الشعور الذي" للمخرجة جيجي حزيمة، وفيلم "ماي ورد" للمخرج محمود الشيخ، وفيلم "هجّان" للمخرج أبو بكر شوقي، وفيلم "المحطّة السابعة" للمخرج عبادة الحمامي، وفيلم "سباق الحمير" للمخرج محمد باقر، وفيلم "أندر قراوند"، وفيلم "هورايزن".

المزيد
back to top button