أماكن سياحية في البحرين

تزخر بالكثير من المعالم التي تجعل منها وجهة سياحيّة مهمّة، والتي تتنوّع بين الترفيهيّة والأثريّة والطبيعيّة، حيث تكون رحلتك إلى كلّ منها وسيلة لتعيشي مغامرة مليئة بالذكريات. فما هي المعالم التي لا يجب أن تفوّتي استكشافها؟

 

الحصون التاريخيّة

عاشت في البحرين شعوب الكثير من الحضارات على مرّ الزمن، وخاضت حروبًا عدّة هي السبب بوجود أهمّ المعالم التاريخيّة فيها، ومن بينها، قلعة البحرين التي بُنيَت على تلّة منذ أكثر من 4000 عام. وتعدّ قلعة عراد أيضًا، التي تمّ تشييدها خلال القرن الخامس عشر قبل الغزو البرتغالي للبحرين عام 1622، واحدة من أهمّ القلاع المحصّنة. ومن الحصون الكثيرة التي تتيح لك استكشاف الكثير عن تاريخ البحرين، قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، والمعروفة أيضًا باسم قلعة الرفاع، وهي بُنيَت في العام 1812، وتحوّلت لاحقًا إلى مسكن، وبعدها إلى مكتب للحكومة في العام 1869، لكنّها أصبحت موقعًا تاريخيًّا مهمًّا سبعينيّات القرن الماضي.

 

المتاحف الوطنيّة

لأنّ البحرين تزخر بإرث تاريخيّ مهم، تمّ افتتاح الكثير من المتاحف التي تسلّط الضوء عليها، مثل متحف قلعة البحرين الذي يعرض حوالي 500 قطعة أثريّة، ومتحف البحرين الوطني الذي يشهد على جهود البحرين المستمرّة للحفاظ على تاريخها العريق، ومتحف الغوص واللؤلؤ الذي يصف كيف كانت الحياة البحريّة من أهم مصادر الرزق في البحرين وتاريخها الطويل مع عالم الغوص وصيد اللؤلؤ.

 

الشواطئ المميّزة

بما أنّ البحرين هي جزيرة، فهي محاطة بالكثير من الشواطئ التي لا بدّ من زيارتها والاسترخاء على رمالها وخوض أجمل المغامرات في مياهها للتعرّف على الحياة البحريّة، مثل الغوص لاستكشاف الأنواع المختلفة من الأسماك والشعاب المرجانيّة وصيد اللؤلؤ. من بينها، شاطئ مراسي الذي يعدّ من أجمل الشواطئ في البحرين وأكثر نظافة، وفيه كلّ المرافق لتمضي يومًا ممتعًا، بما في ذلك أنشطة تتضمّن ركوب الدراجات المائيّة، وقوارب التجديف، وقوارب الكاياك. وتتوافر هذا الأنشطة في شواطئ أخرى، مثل شاطئ المالكية وشاطئ البحرين وغيرهما.

 

الوجهات الترفيهيّة

تضمّ البحرين الكثير من الوجهات الترفيهيّة التي تجذب السيّاح، مثل غرافيتي إندور سكاي دايفنغ- Gravity Indoor Skydiving، وهو المكان الوحيد فيها الذي يمكنك تجربة رياضة القفز بالمظّلة فيه. وتمكّنك هذه المغامرة التي تستمرّ لمدّة تتراوح بين دقيقة ودقيقتيْن، من الطيران ضدّ الجاذبيّة بالاعتماد على نفق رياح عالي الضغط، وذلك تحت إشراف مدرّب. ومن الأماكن الترفيهيّة أيضًا، مركز فان لاند- Fun Land Center الذي يضمّ 18 وحدة بولينغ من الدرجة الأولى، وساحة للتزلّج على الجليد، ومساحة مخصّصة لألعاب الفيديو، وأخرى يمكن الاسترخاء فيها على كراسي التدليك، وغير ذلك.

 
المزيد
back to top button